التعليقات: 0

من المالديف

تعرف على تأثير ميكونو على المملكة.. ولماذا سمي بهذا الاسم

تعرف على تأثير ميكونو على المملكة.. ولماذا سمي بهذا الاسم
weam.co/525126
الوئام - وكالات

تستعد سلطنة عمان لاستقبال إعصار “ميكونو”، المتوقع وصوله يوم السبت إلى منطقة بحر العرب، مستمراً حتى الثلاثاء المقبل.

والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية،  يوم الأربعاء، أن آخر تحديثات العاصفة المدارية على بحر العرب توضح تحولها إلى إعصار من الدرجة الأولى.

وأضافت الهيئة في بيان لها، أن السعودية ستتأثر في بعض حدودها الجنوبية فقط، وكذلك منطقة الربع الخالي بالإعصار، ولا صحة لما ينشر عن وصوله إلى العاصمة الرياض.

وقال الناطق الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين بن محمد القحطاني إن آخر التحديثات هي تحول الحالة إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى داخل بحر العرب.

وأضاف أن سيتم إعداد تقرير ملحق عن مستجدات التوقعات أو أي تغير في مسار الحالة وتأثر أجواء المملكة بها.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية في وقت من تأثر أجزاء من المملكة بالعاصفة المدارية “ميكونو” بعد مرورها ببعض المناطق في سلطنة عمان واليمن، اعتبارا من السبت إلى الثلاثاء.

في حين ،قال ماجد بن خلفان المقبالي أخصائي أرصاد جوية بالهيئة العامة للطيران المدني في عمان بأن تسمية العاصفة المدارية بميكونو أتت عن طريق المركز الإقليمي في الهند حيث إن التسميات تطلق عن طريق هذا المركز.

وأشار المقبالي بأن هذه التسمية جاءت عن طريق المالديف وهو اسم مالديفي ويعني نوعًا من أنواع السمك.

وكشف إلى أن كل الدول المطلة على المحيط الهندي تطلق مجموعة من المسميات وتوضع هذه المسميات في جدول ثم في أي حالة تتكون في بحر العرب أو المحيط الهندي بشكل عام وتصل إلى درجة عاصفة مدارية أي تزيد سرعة الرياح حول المركز 34 عقدة فأكثر يطلق عليها اسم من الأسماء الموضوعة من قبل الدول المطلة على المحيط الهندي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة