التعليقات: 0

خيبت آمال منتسبيها

جامعة الملك فيصل توقف الفصل الصيفي

جامعة الملك فيصل توقف الفصل الصيفي
weam.co/525650
عرعر - الوئام - طارق قمقوم:

تفاجأ طلاب وطالبات التعليم عن بعد في جامعة الملك فيصل بإيقاف الفصل الصيفي هذا العام وذلك بسبب تحديث الأنظمة التقنية وتنفيذ الخطة التطويرية للعام القادم.

وتعذر وجود الكادر التدريسي الكافي وذلك في بيان لها نشرته على موقعها الأمر الذي تسبب في إثارة موجة غضب بين طلاب وطالبات الانتساب واعتبره البعض أنه قرار صادم لهم .

وقال لــ”الوئام” مبارك الدوسري هو أحد الطلاب المنتسبين في الجامعة ومهتم ومتطوع في خدمة طلاب وطالبات جامعة فيصل للتعليم عن بعد ذكر القرار سيؤثر على الطلاب والطالبات على تأخر تخرجهم وتغيير خطة الدراسة لأن الكثير منهم وضعوا خطتهم حسب الترم الصيفي وقرار الإلغاء سيكون له أثار سلبية على جدولة خطة الطالب ومستواه التعليمي ومنها التعارضات وضغط الجداول في الاترام العادية.

حيث يعتبر الترم الصيفي يساعدهم ويحميهم من مواجة مثل هذه المشاكل.

وأضاف أن العديد من الأساتذة أكدوا لنا بوجود الفصل الصيفي بداية الترم حيث قمنا بوضع عليه خطتنا ونتفاجأ بالإلغاء في قرار سبب صدمة كبيرة بين الطلاب والطالبات وعلى الجامعة التجاوب مع رغبة الطلبة وفتح الترم الصيفي مثل ماهو معمول مع طلاب الإنتظام في نفس الجامعة.

الطالب سعيد الشهراني هو أحد الجنود المرابطين على الحدود والمشاركين في عاصفة الحزم” وقد ذكر أن ما تبقى له مقرر واحد “ساعتين” على التخرج وكان ينوي أن يأخذ هذا المقرر في الفصل الصيفي و يتخرج ويتفرغ تماما للدفاع عن الوطن.

وأضاف:  علماً أني ذهبت إلى العمادة في الأحساء وشرحت لهم وضعي وطلبت منهم إضافة هذا المقرر الوحيد في الترم الماضي وتم الرفض وأوضحوا لي بأن آخذها في الفصل الصيفي وقد تفاجأت بالإيقاف وتأخر تخرجي حتى العام القادم وأطالب معالي مدير الجامعة الدكتور محمد العوهلي بالنظر في هذا الامر وتفعيل الترم الصيفي هذا العام .

الطالبة “آلاء” تقول تفاجئنا بإيقاف الترم الصيفي من غير سابق انذار علماً بأن الكثير من الكادر التعليمي في الجامعة أبلغونا في بداية الفصل الثاني بأن هناك ترم صيفي وبناء عليه قمنا بترتيب جداولنا ووضع خطتنا على التخرج وتخفيف ضغط المقررات بالفصل الصيفي.

الطالبة “أم الريم” تقول قرار الإيقاف كان صدمة بالنسبة لي علماً أنه متبقى لي مقررين فقط على التخرج ونحقق حلمنا ونطالب عميد الكلية الدكتور فواز بن وصل الله الصاعدي بالتجاوب معنا ومع معاناتنا والتراجع عن قرار الإغلاق.

وقد طالب الكثير من الطلاب و طالبات ضرورة تفعيل الفصل الصيفي وقام البعض منهم بإطلاق وسماً على تطبيق “تويتر” بعنوان #نطالب_العوهلي_بالصيفي مطالبين معالي مدير الجامعة بالتجاوب مع مطالبهم وتفعيل الفصل الصيفي هذا العام .

وكانت جامعة الملك فيصل قد نشرت بيان لها على موقعها معلنة تعذر إمكانية تقديم برنامج دراسي في الفصل الصيفي لطلبة برامج عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة