خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

احتجاجاً على جرائم النظام

بالفيديو: ‏‎ممثل ‎أمريكا ينسحب من مؤتمر نزع السلاح برئاسة سوريا

weam.co/525655
نيويورك- الوئام:

انسحب ممثل الولايات المتحدة الأمريكية اليوم من مؤتمر نزع الأسلحة الكيماوية الذي يعقد برئاسة سوريا. وقد 
ادانت الولايات المتحدة الامريكية اليوم تولي سوريا لرئاسة مؤتمر نزع السلاح لمدة 4 أسابيع بينما يواصل نظام الأسد بشكل عشوائي ذبح شعبه باسلحة محظورة بموجب اتفاقية الأسلحة الكيميائية .

وطالبت جميع دول العالم بمحاسبة نظام الأسد وأولئك الذين يمكنوه من ارتكاب جرائمه الهمجية.

وفي كلمة للولايات المتحدة الامريكية اليوم امام مؤتمر نزع السلاح اعرب السفير روبرت وود عن غضب بلاده ازاء تولي سوريا رئاسة المؤتمر، بينما يتجاهل نظام الأسد التزاماته الدولية، وينتهك اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية التي تفاوض عليها هذا المؤتمر، ويحتكرها ويضرب شعبه بالكيماوي مرارا وتكرارا .

واضاف وود ان تاريخ النظام السوري في استخدام الأسلحة الكيميائية راسخ منذ عام 2011 وبما ادى الى معاناة إنسانية مروعة، كان آخرها في 7 ابريل الماضي في دوما ، وفي انتهاك صارخ لقرار مجلس الأمن رقم 2118 الذي طالب سوريا بتدمير جميع مخزونها من الأسلحة الكيميائية ووقف استخدامها .

واوضح ان سوريا لا تمتثل ايضاً لمعاهدة منع الانتشار النووي، حيث مضت 7 سنوات منذ وجد مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان سوريا تنتهك اتفاق الضمانات الخاص ببنائها لمفاعل سري لإنتاج البلوتونيوم، وتجاهل النظام السوري نداءات مدير عام ومجلس الوكالة الدولية وعمل علي عرقلة التحقيقات .

وأعلن السفير الامريكي انسحاب بلاده من مؤتمر نزع السلاح خلال رئاسة سوريا له ومدتها 4 أسابيع ، مع تواجد فقط لمتابعة ما تقوم به سوريا خلال رئاستها وما قد يتعارض مع المصالح الامريكية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة