خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

وإغلاق المستودع

في القنفذة.. المصادرة والتحفظ على 45 طن دقيق مؤمن للغش التجاري

في القنفذة.. المصادرة والتحفظ على 45 طن دقيق مؤمن للغش التجاري
weam.co/525713
القنفذة - الوئام - خضر المقعدي:

أغلقت بلدية القوز بمحافظة القنفذة مستودعًا مخالفًا، عُثر بداخله على كميات كبيرة من الدقيق المغشوش، تزيد على 45 طنًّا ، وصادرت الكمية المضبوطة المجهزة للبيع ، وقامت بإغلاق المستودع المخالف، وتسليم العامل بالمستودع للأجهزة الأمنية، بعد التحريات ومتابعة الموقع من إدارة الخدمات بالبلدية بعد بلاغاً تلقته بالاشتباه بالموقع .
 
  وأوضح خليل الشيخي، المتحدث الرسمي لبلدية القوز ، وأفاد بوجود مستودع شرق مدينة القوز بمحافظة القنفذة، يقوم بإعادة تعبئة الدقيق، وتزوير أكياسه؛ ليبدو أنه ذو جودة عالية طمعًا وجشعًا ورغبة في التربح غير المشروع.
 
  وأضاف الشيخي: على الفور وجّه رئيس بلدية القوز ، المهندس عبدالله بن مبارك الزبيدي، المراقبين المختصين بسرعة مباشرة الموقع، بمشاركة أمن المهمات وفرع التجارة بالقنفذة، وتمت مداهمة الموقع .
 
وذكر الشيخي أن المراقبين عند مداهمتهم المستودع تبيّن أنه يقوم بتأمين كميات كبيرة من الدقيق (وزن 45 كيلوجرامًا)، بلغت أكثر من 1000 كيس، ثم القيام بإعادة تعبئتها في أكياس، لا تحمل بيانات، وتواريخها مغلوطة، ويتم تغليفها بمكائن خياطة خاصة ، وذلك بغرض التربح غير المشروع.

ومباشرة، قام المراقبون بإغلاق المستودع للغش الموجود به، وكذلك لتدني مستوى النظافة، ولعدم وجود رخصة للمستودع، ولعدم وجود كارت صحي للعامل. كما تمت مصادرة 56 كيسًا من الدقيق المغشوش (حجم 10 كيلو)، ومصادرة ماكينة خياطة، والتحفظ على ما يقارب 1000 كيس دقيق (حجم 45 كيلو) ، وإعداد محضر مشترك بذلك، وتطبيق اللوائح والأنظمة لمثل هذه المخالفة الصريحة.
 
وبيَّن الشيخي: شدد رئيس بلدية القوز، المهندس عبدالله الزبيدي، على أن البلدية لن تتهاون مع من يخالف الأنظمة واللوائح، واعدًا بتطبيق العقوبات النظامية الرادعة لمثل هذا العمل، ومذكرًا بأن البلدية خصصت الرقم (0550222373) للطوارئ والبلاغات على مدار الساعة لمثل هذه الحالات وغيرها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة