خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

إيقاف مسلسلها بقناة ABC الأمريكية

نجمة تلفزيون أمريكية شهيرة تسئ للسعوديين 

نجمة تلفزيون أمريكية شهيرة تسئ للسعوديين 
weam.co/525893
الرياض- الوئام:

أظهرت نجمة التلفزيون الأمريكية روزان بار سلوكًا عنصريًا مهينًا تجاه السعوديين، خلال أزمتها الأخيرة التي أدت إلى إيقاف مسلسلها عبر قناة ABC الأمريكية إثر نقدها الذي وصف بالعنصري لمستشارة الرئيس السابق باراك أوباما.

ووصفت روزان بار مستشارة أوباما، فاليري جاريت، بالقردة، لتثير عاصفة من الجدل في الولايات المتحدة؛ بسبب النظرة العنصرية التي بدرت منها، إلا أن تبريرها لتلك السقطة كان أشد وقعًا وعنصرية وجعلها كمن يصلح الخطأ بخطأ أكبر.

وقالت روزان في تغريدة عبر حسابها بموقع “تويتر” حذفتها لاحقًا: إذا كان لجماعة الإخوان المسلمين وكوكب القردة طفل فسيكون فاليري جاريت، في إشارة إلى مستشارة الرئيس الأسبق باراك أوباما.

ودفعت التغريدة الشبكة التلفزيونية التابعة لمجموعة “والت ديزني” إلى إلغاء نسخة جديدة من مسلسلها الشهير روزان، وقالت الأخيرة: إن بوب إيجر الرئيس التنفيذي لشركة ديزني اتصل بها قبل أن تعلن (ABC) إلغاء المسلسل.

ولعل ما أثار ردود فعل أكثر غضبًا من موقف روزان بار، خاصة في العالم العربي، هو تبريرها لوصفها المشين لمستشارة أوباما بأنها ظنت أنها سعودية، وذلك ردًا على أحد المغردين الذين هاجموها بسبب عنصريتها.

وألقت بار باللوم في التغريدة التي نشرتها في ساعة متأخرة من الليل على عقار أمبين المنوم، ما دفع شركة سانوفي المنتجة للعقار للرد عليها، يوم امس الأربعاء.

وقالت الوحدة الأمريكية للشركة على تويتر في تعليقها: يعمل الناس من جميع الأعراق والأديان والجنسيات يوميًا في سانوفي من أجل تحسين حياة البشر في أرجاء العالم.

وأضافت: وفي حين أن كل العلاجات الدوائية لها آثار جانبية، فإن العنصرية ليست أثرًا جانبيًا لأي دواء من صنع سانوفي.

وتُعرف روزان بار بكونها من بين كبار مؤيدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي خاض هو الآخر في الأمر أيضًا بتغريدة عبر حسابه بموقع تويتر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة