خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

بالشراكة مع شركة الخطوط السعودية للتموين

«السعودية» تعزز تجهيزات المستودع المركزي للأمتعة بأحدث أنظمة التخزين

«السعودية» تعزز تجهيزات المستودع المركزي للأمتعة بأحدث أنظمة التخزين
weam.co/527050
جدة- الوئام:

عززت الخطوط السعودية إمكانات وتجهيزات خدمات استلام أمتعة الضيوف المفقودة من جميع محطات “السعودية” الداخلية والدولية وتسجيلها والتواصل مع أصحابها والاحتفاظ بها لحين تسليمها لهم وذلك عبر المستودع المركزي للأمتعة الجديد بمحافظة جدة والذي تم تدشينه مؤخراً بالشراكة مع شركة الخطوط السعودية للتموين.

وكانت “السعودية” قد بدأت تشغيل المستودع الجديد اعتباراً من بداية العام الجاري، حيث تم تجهيزه بأحدث أنظمة التخزين والتقنيات العالمية إلى جانب زيادة عدد الموظفي المختصيين في إدارة كافة المهام المتعلقة بالأمتعة المفقودة.

وتبلغ مساحة المستودع (2050م2) مع ارتفاع يقدر بـ (11م)، فيما تتجاوز طاقته الاستيعابية (12) ألف حقيبة، كما تم توفير أرفف حديدية ذات جودة عالية بالإضافة إلى توفير قسم خاص للاحتفاظ بالمواد الثمينة، يضاف إلى ذلك فقد تم تأمين الموقع بكافة المتطلبات التي تهدف إلى خلق بيئة عمل إيجابية حيث تم توفير أحدث أنظمة التكييف المركزي إلى جانب نظام متطور لأنظمة مراقبة السلامة وآخر لمكافحة الحريق إلى غير ذلك من إجراءات السلامة.

وعلاوة على الخدمات التي يوفرها المستودع، يتم تقديم خدمة توصيل الأمتعة بعد التعرف عليها من قبل الضيوف القاطنين بمدينتي جدة ومكة المكرمة فقط من خلال سيارات مجهزة لذلك.

وفي خطوة تهدف من خلالها “السعودية” إلى تسهيل الوصول إلى الأمتعة المفقودة بعد حفظها في المستودع، فقد تم توفير برنامج (LFS400 warehouse management) والذي يعمل على تسجيل المواصفات الخارجية للأمتعة وحفظها برقم شريطي Barcode)) وبعدها تأتي مرحلة الجرد حيث يتم تصوير القطعة والبدء في تسجيل المحتويات الداخلية في نظام البحث العالمي (world Tracer) ومن ثم حفظها على الرفوف وربط الرقم الشريطي للقطعة برقم موقعها على الرف لتسهل عملية البحث عن طريق قارئ الأعمدة.

ويدار المستودع من قبل عدد من موظفي علاقات الضيوف بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي إلى جانب ما يزيد عن (50) فني وعامل لإدارة كافة المهام المتعلقة بالأمتعة المفقودة والتي تشمل إستلام وتسليم الأمتعة، وعمل جميع الإجراءات اللازمة من جرد وبحث وإعداد التقارير ومخاطبة جميع المحطات وجهات الاختصاص وذلك لتسهيل حصول الضيوف على أمتعتهم المتخلفة والمفقودة.

وتعدخطوة تشغيل المستودع المركزي للأمتعة الجديد بهذه التجهيزات الحديثة والتقنيات المتطورة إحدى الخطوات التطويرية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمه كونها تعتبر خدمة ما بعد البيع، وذلك حرصاً من “السعودية” على إرضاء ضيوفها الكرام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة