التعليقات: 0

نشر مشاركات ملايين المستخدمين

مرة أخرى: خلل في «فيسبوك» يكشف بيانات 14 مليون مستخدم

مرة أخرى: خلل في «فيسبوك» يكشف بيانات 14 مليون مستخدم
weam.co/527104
واشنطن -الوئام:

كشفت شركة فيسبوك عن معاناتها من خلل برمجي أدى إلى نشر معلومات خاصة لـ 14 مليون مستخدم للعلن.

وتسبب الخلل في نشر مشاركات ملايين المستخدمين وعرضها على الجميع، حتى لو كان المستخدم قد اختار عدم نشرها على العام، وجعلها مقيدة بحيث لا يراها أي مستخدم آخر في قائمة أصدقائه مثل أصدقاء الأصدقاء.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، اعترفت إيرين إيغان، رئيسة الخصوصية في فيسبوك بهذا الخلل، وقدمت اعتذارًا رسميًا للمستخدمين، وقالت: نود أن نعتذر عن هذا الخطأ.

كما سيتم إشعار المستخدمين الذين تأثروا بهذا الخلل، والذي يصل عددهم إلى 14 مليون مستخدم تقريبًا، بما تم نشره على صفحة العام.

ووفقًا للشركة، تسبب الخلل في تعديل إعدادات الخصوصية للحسابات المتضررة إلى عام، مما أدى إلى عرض المنشورات المحددة كخاصة، على الصفحات العامة.

من جانبها أكدت الشركة تدارك الخطأ وإصلاح الخلل، وأصدرت بيانًا تقول فيه: لقد أصلحنا هذه المشكلة، وبدءًا من اليوم، سنخبر جميع الأشخاص المتضررين ونطالبهم بمراجعة أي مشاركات نشروها خلال تلك الفترة.

وأضافت إيغان: لكي أكون واضحة، لم يؤثر هذا الخلل على أي شيء نشره الأشخاص من قبل، وما زال بإمكانهم اختيار جمهورهم كما هو الحال دائمًا.

وبحسب متحدثة رسمية باسم فيسبوك، كان الخلل نشطًا في الفترة بين 18 و22 مايو ولكن الشركة استغرقت حتى 27 مايو لإعادة الوضع إلى السابق، وتفعيل خصوصية مشاركة المنشورات.

وعلى الرغم من أن هذا الخلل يعد بسيطًا نسبيًا مقارنة بالمشكلات الأخيرة التي تواجه الشركة، إلا أنه يمثل موقفًا محرجًا آخر لشركة تتعرض بالفعل لانتقادات هائلة بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية.

وخضعت فيسبوك لاستجواب هذا الأسبوع حول الخصوصية، وأجابت على تساؤلات تتعلق بطبيعة تبادل البيانات مع مصنعي أجهزة الهاتف، بما في ذلك المصنعون الصينيون Huawei و ZTE.

ومن المقرر أن يتلقى المتضررون من هذا الخلل الأخير إشعارات توضيحية وبيانية قريبًا، مع إمكانية مراجعة المشاركات التي ربما تم نشرها بشكل عام عن طريق الخطأ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة