التعليقات: 0

لم يسجل أي اصابات أو خسائر

شاهد: حريق بمركز السلام مول وسط محافظة جدة

شاهد: حريق بمركز السلام مول وسط محافظة جدة
weam.co/527161
مكة المكرمة- الوئام- حجب العصيمي:

استنفر الدفاع المدني بمحافظة جدة مساء أمس مشكلا فرق اطفاء وانقاذ وعربات انارة وفرق مساندة صوب مركز السلام مول بعد ورود بلاغ بنشوب حريق ادى الى انقطاع التيار الكهربائى عن المركز .

وذكر المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان ان فرق مدني جدة اطفاء وانقاذ تساندها عربات الاناره وفرق الاسناد هرعت عند الساعة ٢١:٨ من مساء امس الى مركز السلام مول التجاري بعد ورود عدت بلاغات للمركز الموحد للعمليات بمنطقة مكة المكرمة مفادة اندلاع حريق بالمولد الكهربائ الخاص بالمركز التجاري مما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي عن المركز .

واضاف نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي توالت البلاغات من داخل المركز مفادها احتجازات إما خلف ابواب المحلات التجارية او داخل المصاعد في اجواء يسودها الظلام ماعدا بعض الممرات التي اضائة فيها كشافات الشحن الذاتية العمل في ضل الانقطاع لمصدر الكهرباء.

واكد : مع وصول الفرق تم مباشرة اخماد الحريق عن طريق فرق الاطفاء ، المندلع في احد المولدات الكهربائية الاحتياطي للمركز وامتد لبعض العدادات المجاورة مما ترك اثار طفيفه عليها ومزامنة مع عمليات الاطفاء شرعت فرق الانقاذ في تمشيط المركز التجاري واخلائه من كافة المتسوقين الضئيل عددهم عطفاً على توقيت الحادث.

كما واصلت فرق الانقاذ اعمالها من خلال فك الاحتجاز عن ٣ اشخاص داخل ثلاثة مصاعد وعدد ٤ اشخاص من داخل المحلات التجارية بعد توقف الابواب الكهربائية نتيجة انقطاع التيار عنها وفي نفس السياق من اعمال الانقاذ تم التأكد من عدد (٨) مصاعد لخلوها من المحتجزين.

وابان : ان الحادث لم يسجل اي اصابات او خسائر بالارواح وتم اعادت التيار الكهربائي لمركز السلام مول دون وجود اي خطورة كما شارك في الحادث كافة الجهات المعنية من مرور ودوريات امنية والهلال الاحمر كلا في الواجبات المناطه فيه مما سهل انها الحادث من كافة جوانبه العملية والامنية بوقت وجيز واعادت المركز للعمل من جديد دون ادنى خطورة على المتسوقين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة