للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

محمد بن سلمان في عامه الأول

محمد بن سلمان في عامه الأول
weam.co/527507
هايف بن سعود العتيبي

كثيرة المنجزات وكثيرة هي المصاعب والمهمات التي تخطاها سمو الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله – منذ تولية منصب ولي العهد في المملكة العربية السعودية ولعل أسطري القليلة توفيه جزء من حقه نظير ماقدمه من جهود جبارة لخدمة دينة ومليكة ووطنه والعالم العربي والإسلامي.

عام من المنجزات على كافة المستويات السياسية والإقتصادية والعسكرية والإجتماعية
الغير مستغربة من سموه تحقيهقها واحد تلو الآخر فسموه عرَّاب رؤية 2030 رؤية التحول من الإستهلاك الى الإنتاج ويعد هذا التحول
تحول جذري في مسار الإصلاح الإقتصادي الذي تعرفه بلادنا طوال السنوات الماضية .

اختارت مجلة التايمز الأمريكية الأمير محمد بن سلمان شخصية العام الأكثر تأيراً في العالم لعام 2017م ولعل اهم مايذكر من إنجازات سموه الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية وتشجيع الإستثمار الأجنبي ومحاربة التطرّف ومحاربة الفساد بكافة اشكالة وأنواعه واستئصاله من جذوره .

وأخذ سموه على عاتقة مسؤولية الدفاع عن المملكة وعن حدودها فقد قاد في عام 2015م عاصفة الحزم بمشاركة دول صديقة وشقيقة
ضد التمرد الحوثي من أجل إعادة الشرعية للشعب اليمني الشقيق والتصدي أيضاً للتهديدات التي تشكلها الميليشيات الحوثية على الأمن السعودي.

أسس ووضع سموه ركائز ودعائم التحالف الإسلامي بقيادة المملكة العربية السعودية المتكون من 44دولة إسلامية والذي يهدف إلى التصدي ومحاربة التطرّف والإرهاب الذي باتت تعاني منه كثيراً من الدول العربية والإسلامية مستغلين بذلك تردي الأوضاع الأمنية والأقتصادية لبعض الدول العربية والإسلامية .

كان لسموه اليد الطولى في قمة الرياض عام 2017م <<القمة السعودية الأمريكية>>
التي أبرم خلالها سموه صفقات عسكرية تاريخية بين الرياض وواشنطن كونه وزيراً للدفاع تقدر قيمتها بمئات المليارات ووصفت هذه الصفقات من قبل وكالات الأنباء العالمية بأنها تطور مهم وتاريخي في العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ونتج عن هذه القمة أيضاً إنشاء مركز اعتدال لمواجهة الفكر المتطرف ويعد هذا المركز إنجازاً وفخراً بحد ذاتة .

ختاماً لايسعني إلا ان اهني نفسي واهني الشعب السعودي النبيل بهذا الأمير الشاب الذي صنع للملكة العربية السعوية مجداً جديداً امتداداً لأمجادها السابقة واسال الله ان يحمي بلادنا قبلة المسلمين ومهبط الوحي من شر الحاقدين والحاسدين ويحفظ مليكنا خادم الحرمين الشرفين وولي عهده .

هايف بن سعود العتيبي

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة