التعليقات: 0

لحماية الفلسطينيين

الأمم المتحدة تصوت لصالح مشروع قرار يدين إسرائيل

الأمم المتحدة تصوت لصالح مشروع قرار يدين إسرائيل
weam.co/527772
الوئام-متابعات

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح قرار طرحته الدول العربية يدين الجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وطرحت الدول العربية مشروع القرار على الجمعية العامة بعدما استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض (الفيتو) ضده في مجلس الأمن، ويدعو النص إلى اتخاذ تدابير لحماية المدنيين الفلسطينيين.

وفي كلمته اليوم، قال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، إن الحاجة لحماية الشعب الفلسطيني لايزال أمرا عاجلا ولا يمكن التشكيك فيه ، مشيرا إلى أن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين تزداد شراهة.

وأضاف منصور خلال الجلسة الطارئة للجمعية للأمم المتحدة: “إننا لجأنا للجمعية العامة بعد فشل مجلس الأمن في التصرف وحل الأزمة بسبب حق النقض (الفيتو ) الذي استخدم في الأول من الشهر الجاري من جانب عضو دائم في المجلس والذي حال دون اعتماد مشروع القرار الذي قدمته دولة الكويت وأيده معظم أعضاء المجلس حيث كان يهدف القرار إلى اتخاذ تدابير تضمن سلامة وحماية المدنيين الفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال الإسرائيلي ” ، مؤكدا أنه بعد التصويت المؤسف في مجلس الأمن صعد الاحتلال من اجراءاته.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة