تعليقان 2

السفير عاد لبلاده بالفعل

بسبب تدخلاتها المستمرة: الأردن يسحب سفيره من طهران

بسبب تدخلاتها المستمرة: الأردن يسحب سفيره من طهران
weam.co/527977
عمان- الوئام:

سحبت الحكومة الأردنية اليوم الجمعة سفير الأردن من طهران ولم تسم بديلا له. وبحسب التفاصيل فقد أكد 

مصدر أردني رفيع المستوى أن بلاده نقلت سفيرها عبدالله سليمان أبورمان من إيران إلى مقر وزارة الخارجية الأردنية في عمان بناء على قرار صدر من مجلس الوزراء الأردني.

وقال المصدر الرسمي الأردني إنه ليس هناك نية لتسمية سفير أردني آخر في طهران في الوقت الحالي.

واعلن عن موقف الأردن الثابت من السياسات الإيرانية المتضمنة تدخلات في شؤون دول المنطقة.كما شدد على حرص الأردن على أمن دول المنطقة، خاصة السعودية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأردف قائلا “أمن السعودية من أمننا، ونحرص على عمقنا العربي والخليجي.

وأكد المصدر أن السفير الأردني في إيران عاد بالفعل إلى عمان صباح اليوم، بعد استدعائه للتشاور على خلفية التدخلات الإيرانية في الشؤون العربية.

وأشار المسؤول الأردني إلى جملة من السياسات الإيرانية التي وصفها بأنها تؤدي إلى تعميق عدم الاستقرار في المنطقة.

وأوضح أن سياسات إيران شكلت تدخلات مرفوضة من قبلنا في الشؤون الداخلية لدول عربية شقيقة، ومساساً بمبادئ حسن الجوار التي نتوخاها في تعاملاتنا مع الدول المجاورة للعالم العربي ولا نقبل بأقل منها.

ووصف دبلوماسيون هذا القرار بأنه يأتي بموجب توجه الأردن إلى إجراء وقفة تقييمية في هذه المرحلة في علاقاته مع إيران في ضوء المعطيات والتطورات المتصلة بالتدخلات في أمن دول المنطقة.

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    الفيصل

    ليش تسحبها من الاردن وانت جالس فيها اسحب سفارتك عن اتفقنا الاول والعقاب لك ادخل المانيا اول وعرف عدوي صح لانة جعلك من اسياسين الضعفا ويخليك تاخذ خق المساكسن وتطلب اموال واين انت مسكين اجيك للين حدك وايذ ضلمتني بستعراضين الشمال واين كانت رايحة انا الحين جايك ايذا طلبني العماني

  2. ١
    واحد شري يبغاكو

    حلوك تطلب اموال من ذواي المساكين حلي العالم تعيش معاك من غير اهل عمان ومين يبغاك تلفون قولة ادخلي المانيا وتفق معة على سبب وعتقد السبب معاك حلي العالم تعيش معاك اما انك رايس مالعون والدين لا تسحب شي من عمان لا تقطع ارزاق الناس من تبوك باجوار انا لايحلوني اخارب معاك عشان اهل عمان انتبة من سياست تبوك ماهم معاك جنا اقوا من اليمعاكو اسبب يروح منك ياويلك هاته معاك ونتفاهم انا وياكو