التعليقات: 0

بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور

أرامكو السعودية ترعى فعاليات حملة «سياقة المرأة» بالدمام

أرامكو السعودية ترعى فعاليات حملة «سياقة المرأة» بالدمام
weam.co/528630
الظهران- الوئام:

ترعى أرامكو السعودية فعاليات حملة “سياقة المرأة” يوم غد، التي تأتي مواكبةً لبدء سريان قرار السماح للنساء بسياقة السيارة، في الواجهة البحرية بكورنيش الدمام على مدى ثلاثة أيام، وينظمها برنامج أرامكو السعودية للسلامة المرورية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بالمنطقة الشرقية.

وأكد نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية نبيل الجامع حرص أرامكو السعودية على المشاركة في جميع الفعاليات التي تُسهم في التوعية المجتمعية، عادًا تمكين المرأة إحدى استراتيجيات أرامكو السعودية، تماشيًا مع محاور وأهداف رؤية المملكة 2030 فيما يتعلق بتمكينها ورفع نسبة إسهامها في العمل التنموي.

وأشار إلى أن سياقة السيارة من الوسائل الأساس في تمكينها من أداء دورها في جميع الأعمال التنموية، وذلك يتوافق مع برامج ومبادرات الشركة في هذا الإطار الوطني والاجتماعي الحيوي.

وتستهدف فعاليات تعليم السياقة، التعرف على قواعد سلامة السير وقوانين المرور، وتجارب للسياقة بثلاث طرق مختلفة من المحاكاة، إلى جانب عدة أركان تشمل: ميكانيكا السيارات، ومنطقة المحاكاة، ومنطقة تعليم ركن السيارة، ومنطقة ترفيه للأطفال وأخرى للوجبات.

ويعمل مركز سياقة المركبات التابع لأرامكو السعودية على تمكين المتدربات من قواعد ووسائل السياقة الآمنة التي تتفق مع معطيات ومتطلبات السلامة والسياقة الوقائية، إضافة إلى إطلاق العديد من الحملات والفعاليات العامة المصممة لتعزيز قيمة السلامة، وتشجيع تطبيق شروطها.

يذكر أن مركز التدريب التابع للشركة يقدم برنامجًا تدريبيًا للموظفات ولأسر الموظفين لتعليم السياقة بواقع 34 ساعة، 10 ساعات من التدريب النظري، و24 ساعة من التدريب العملي، كما أن المركز يتسع لتدريب ثلاثة آلاف وستمائة متقدمة سنويًا، ويطبق تقنية بيئة التعلم الذكية، التي تسمح للمدربات بتخريج سائقات جديدات، مؤهلات بأفضل وسائل التعلم المتاحة.

وقد بلغت نسبة المتقدمات اللواتي أكملن متطلبات الحصول على الرخصة أكثر من 95% من إجمالي الدفعة الأولى والبالغ عددهن 224 متقدمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة