خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

بناءا على قرار مجلس الوزراء 

«الوئام» تنشر قواعد ممارسة مهام وكلاء الوزارات ومساعديهم

«الوئام» تنشر قواعد ممارسة مهام وكلاء الوزارات ومساعديهم
weam.co/530832
الرياض- الوئام:

كشفت وزارة الخدمة المدنية عن قواعد ممارسات مهمات وظائف وكلاء الوزارات والوكلاء المساعدين. وجاء في خطاب حصلت “الوئام” على نسخة منه موجه من وزير الخدمة المدنية بناءا على قرار مجلس الوزراء رقم 433 وتاريخ 29/8/1439هــ القاضي بالموافقة على قواعد ممارسات مهمات وظائف وكلاء الوزارات والوكلاء المساعدين  وحيث نصت المادة الثامنة من تلك القواعد على ان تحدد الاجور والمكافات والبدلات والمزايا الأخرى لممارسي مهمات وظائف وكلاء الوزارات والوكلاء المساعدين وفق الية يتفق عليها وزيرا المالية والخدمة.

وكذلك مانصت عليه الفقرة 4 من المادة السابعة من تلك القواعد بأن تعد وزارة الخدمة المدنية نموذج عقد يعتمد بالاتفاق بين وزير المالية ووزير الخدمة المدنية يتمن الحقوق والالتزامات والأحكام الأخرى ذات الصلة.

وبالنسبة لألية الأجور والمكافات والبدلات والمزايا الأخرى يحدد الأجر الأساسي لوكيل الوزارة بمبلغ 75 الف ريالللحد الأدنى فيما يكون الحد الأعلى 125 الف ريال وبدل السكن 25% من الأجر الاساسي وتذاكر على الدرجة الأولى أما بالنسبة لبدل الانتداب فيصرف مبلغ 2 بالمائة من الاجر الاساسي على ألا يقل عن 800 ريال ولا يتجاوز في كل الأحوال 2500 ريال.

أما بالنسبة لوكيل الوزارة المساعد فيحدد الراتب الأدنى بمبلغ 60 الف ريال والأعلى بحوالي 80 الف ريال وبنفس النسبة لبدل السكن وتذاكر على درجة رجالالعمال أما في حالة الانتداب خارج المملكة فيصرف 3 بالمائة من الأجر الاساسي على أن لا يقل عن 1200 ريال ولا يتجاوز في كل الاحوال 3750 ريال.

ووفقا للقرار فإنه يخضع المتعاقد معه للفقرة 2 من المادة الأولى من قواعد ممارسة مهمات وظائف وكلاء الوزارات والوكلاء المساعدين لنظام العمل السعودي ويجوز ان يمنح المتعاقد معه المزايا غير المالية الممنوحة للموظف الحكومي مثل الجواز الدبلوماسي أو الجواز الخاص وعضوية المكاتب التنفيذية بالمطارات وغيرها وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية بذلك.

ويتم استقطاع اشتراك التأمينات الاجتماعية من المتعاقد معه بمقدار 10 بالمائة شهريا على ان تتكفل الجهة المتعاقدة بتسديد الاستقطاع المتبقي.

كما يتم توفير تأمين طبي أو صرف مبلغ مالي لا يتجاوز 20 الف ريال سنويا للتعاقد معه الذي يختار للمارسة مهمات احدى الوظائف فقا لللفقرة الثانية من المادة الاولى من تلك القواعد ولأفراد أسرته.

كما يجوز منح المتعاقد معه الذي يختار لممارسة مهمات احدى الوظائف علاوة اداء لا تتجاوز 5 بالمائة من الأجر الاساسي حسب تقييم الاداء على ألا يتجاوز مجموع ما يتقاضاه عن الحد الأعلى من الأجراء الاساسي للفئة الوظيفية التي يشغلها.

واضافة للراتب الذي يتقاضاه على وظيفته الرسمية يجوز ان يصرف للموظف الحكومي احدى وظائف وكلاء الوزارات أو الوكلاء الرسميين مكافاة مالية شهرية خلال فترة تكيلفع لا تتجاوز نسبة 50 في المائة من راتبه الأسياسي ويحدد للوزير المختص مقدار تلك النسبة.

 

 

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    الموظف يتم الغاء علاوته وربطه بتقويم وضعه اغبياء لايفقهون شي لحرمان اكبر قدر من العلاوة رغم ضالتها بينما ما يخص المتنفذين يتم مضاعفته بشكل جنوني لا يقبله عقل