للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

بعقد اجتماع لمدراء المنافذ الجمركية

«الجمارك» تمنع استغلال موسم الحج لإدخال أي من ممنوعات

«الجمارك» تمنع استغلال موسم الحج لإدخال أي من ممنوعات
weam.co/532866
الرياض- الوئام:

عقدت الجمارك السعودية في مقر جمرك مطار الملك عبدالعزيز بجدة اجتماعًا لمدراء المنافذ الجمركية البرية والجوية والبحرية التي يفد عن طريقها حجاج بيت الله الحرام وذلك برئاسة معالي الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الحقباني محافظ الهيئة العامة للجمارك، وبحضور عدد من مسؤولي الهيئة، وذلك لاستعراض ومناقشة كافة الاستعدادات التي أتمّتها المنافذ الجمركية لموسم حج هذا العام 1439هـ.

وقال محافظ الهيئة العامة للجمارك في بداية الاجتماع: تتشرف الجمارك السعودية ومنسوبيها بخدمة ضيوف الرحمن عبر كافة منافذها الجمركية البرية والجوية والبحرية وذلك بتسهيل الإجراءات الجمركية لهم والإسراع في إنجازها مع إحكام الرقابة الجمركية التي تضمن بإذن الله منع استغلال موسم الحج لإدخال أي من الممنوعات.

وذلك للوصول إلى الغاية التي نسعى لها جميعًا في المساهمة بنجاح موسم الحج مع شركائنا من الجهات الحكومية، وحث معاليه خلال الاجتماع جميع مسؤولي المنافذ الجمركية على بذل أقصى الجهود لتسهيل دخول حجاج بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات لهم وتيسير دخولهم إلى المملكة.

وبحث المشاركون في الاجتماع أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين الجمارك والجهات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن الأمر الذي من شأنه أن يُحقق العمل التكاملي ويساهم في نجاح خطة الحج.

كما استعرض المشاركون الخطط التي قامت على إعدادها المنافذ الجمركية لموسم الحج، والتأكد من جاهزية المنافذ لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وذلك بعد دعمها بالكوارد البشرية وأحدث تقنيات الفحص التي تُساعد على انسيابية ومرونة إنهاء الإجراءات الجمركية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة