خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

من  السابق لأوانه مناقشة هذا الأمر

البنتاغون ينفي التصريحات القطرية بخصوص توسعة قاعدة العديد

البنتاغون ينفي التصريحات القطرية بخصوص توسعة قاعدة العديد
weam.co/533551
واشنطن- الوئام:

نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم رسمياً نية الولايات المتحدة لتوسعة قاعدة العديد في دولة قطر. وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع القطرية توسعة القاعدة المعروفة في الدوحة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية في تصريحات صحافية الخميس إنه حتى الآن لم يتم تحديد الخطط النهائية لمشاريع البناء في قاعدة العديد بالدوحة التي تم الإعلان عنها على وسائل الإعلام القطرية.

كما نفى البنتاغون التقارير القطرية بشأن عمليات التطوير، مشيراً إلى أنه لم يتم تحديد أي شيء ملموس، وأنه من  السابق لأوانه مناقشة جوانب توسيع قاعدة محتملة في قاعدة العديد الجوية في قطر.

وقالت: إن الجيش الأمريكي يعمل مع وزارة الدفاع القطرية على مزيد من التفاصيل حول الاقتراح لمساعدتنا على التخطيط بشكل مناسب، وضمان استخدام أي منشآت جديدة على نحو فعال.

وكان وزير الدفاع القطري خالد محمد العطية قد كشف في لقاء أجراه مع صحيفة واشنطن بوست” الأمريكية أن بلاده تخطط لتحديث وتوسيع قاعدة العديد الأمريكية التي تستخدمها واشنطن في إطار حربها على الإرهاب لافتا إلى أن الدوحة رصدت 1.8 مليار دولار لهذا الأمر.

وقال العطية إن قطر تريد أن تصبح العديد منشأة أمريكية دائمة موضحا: نود رؤية حلفائنا وهم يقيمون معنا هنا بشكل دائم، كاشفا أنه خلال السنوات الخمس المقبلة ستفاجئ قطر الجميع وتقوم ببناء قاعدتين بحريتين.

ومن الجدير ذكره أن وكالة الأنباء القطرية (قنا) قالت إن وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، وضع حجر الأساس لمشروع توسعة قاعدة العديد الجوية مؤكدة أن مشروع توسعة القاعدة يشمل بناء ثكنات سكنية ومباني خدمية لدعم المساعي الأمنية المشتركة بالإضافة إلى رفع جودة حياة القوات المقيمة في القاعدة الجوية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة