خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

في الاجتماع الدوري الـ11

البلديات: استراتيجية إعلامية موحدة للتعاون مع وسائل الإعلام

البلديات: استراتيجية إعلامية موحدة للتعاون مع وسائل الإعلام
weam.co/533573
الرياض - الوئام:

أكد مساعد وزير الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والتطوير الدكتور غانم المحمدي حرص منظومة القطاع البلدي على العمل بأسلوب الفريق الواحد للظهور بشكل لائق أمام الجمهور، وكل من ترتبط مصالحه بهذا القطاع الحيوي والمهم.

ونوه، لدى مخاطبته الاجتماع الدوري الحادي عشر لمدراء العلاقات العامة والإعلام بأمانات المناطق والمحافظات الذي عقد صباح اليوم بديوان الوزارة، بما قامت به الإدارة الجديدة في العلاقات العامة والإعلام بالوزارة على تطوير وتحديث الأداء الإعلامي من خلال وضع استراتيجية إعلامية تتواكب مع المستجدات ، مدعومة بمؤشرات أداء ، ويُعد ذلك خطوة على الطريق الصحيح تدفع بالعمل الإعلامي ليكون أكثر احترافية.

من جانبه، أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام المكلف بوزارة الشؤون البلدية والقروية نايف بن ضيف الله العتيبي أن اللقاء هدف إلى مناقشة الخطط والآليات المتبعة في إدارات العلاقات العامة، والإنجازات، والتعرف على الصعوبات التي تواجههم في أداء هذه المهام، والمقترحات المناسبة لتذليل هذه الصعوبات، ودعم هذه الإدارات.

وشدد العتيبي أثناء كلمته على أهمية الرد وسرعة التجاوب مع المستفيدين من خدمات القطاع البلدي وحل مشاكلهم على الفور وعدم التأخر عليهم في استفساراتهم. مؤكداً أن موافقة وزير الشؤون البلدية والقروية على عقد هذا اللقاء تجسد دعم واهتمام معاليه الدائم لكل ما من شأنه إرساء وترسيخ منهج المؤسسية وتعزيز الشفافية بكافة أجهزة وإدارات ومرافق الوزارة، ودعم توجه الوزارة نحو تحسين الصورة الذهنية لها أمام المجتمع بكافة فئاته، وهو ما ينعكس – بإذن الله – إيجاباً على الخدمات البلدية التي تقدمها الوزارة للمواطنين والمقيمين في المملكة.

وأقر المشاركون في أعمال اللقاء إيجاد آليات فاعلة في الأمانات تضمن سرعة الرد على الشكاوى التي يتم تداولها عبر وسائل الإعلام، و اتخاذ كافة الإجراءات للإفادة من شبكات التواصل الاجتماعي في تقديم صورة إيجابية للعمل البلدي، و العمل على بناء قاعدة متينة للتعاون بين الأمانات ووسائل الإعلام المختلفة.

كما أقرّ اللقاء التوسع في أساليب النشر والتواصل مع الجمهور واستخدام التقنيات المتطورة في مجال الإنتاج الإعلامي ، والعمل على الارتقاء بمهارات منسوبي إدارات العلاقات العامة والإعلام بالأمانات من خلال تنفيذ برامج تدريبية في جميع مجالات العمل الإعلامي والاتصال الجماهيري بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية المتخصصة وبيوت الخبرة، مع حث أمناء المناطق والمحافظات لتسهيل مهام إدارات العلاقات العامة والإعلام وتوفير احتياجاتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة