التعليقات: 0

تقويض القوانين الأمريكية أمر مزعج

جمهوريون يحذرون قادة أوروبا بشأن العقوبات الإيرانية

جمهوريون يحذرون قادة أوروبا بشأن العقوبات الإيرانية
weam.co/534079
واشنطن- الوئام:

أبلغ عشرة من الأعضاء الجمهوريين بمجلس الشيوخ الأمريكي قادة بالاتحاد الأوروبي من أن عدم الامتثال للعقوبات الأمريكية التي تلوح في الأفق ضد إيران قد يؤدي إلى اتخاذ إجراء في الكونغرس، مما قد يعمق الانقسام عبر الأطلسي حول قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء الاقتصادية عن رسالة كتبها أعضاء بمجلس الشيوخ ومن بينهم السيناتور تيد كروز والسيناتور ماركو روبيو، بتاريخ 26 يوليو إلى سفراء فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، في واشنطن، القول: “سنعتبر الأمرَ مزعجاً بشكل خاص إذا سعيتم نحو التهرب أو تقويض القوانين الأمريكية.

وأضافت الرسالة: إن القيام بذلك يمكن أن يؤدي إلى القيام بإجراء في الكونجرس، بالتنسيق مع عناصر أخرى بالحكومة الأمريكية.

وتأتي هذه الرسالة قبل ثلاثة أشهر من إعادة فرض العقوبات الأمريكية على الدول التي تواصل استيراد النفط الإيراني، وبينما يسعى ترامب إلى حشد الدعم من أجل تضييق الخناق على طهران من خلال حشد دعم الدول التي لم تحسم موقفها في هذا الشأن.

وحث أعضاء مجلس الشيوخ الدول الأوروبية على الامتثال بالكامل للعقوبات الأمريكية، بحسب نسخة من الرسالة نشرها الموقع الإلكتروني الخاص بكروز.

وأكدت وزارة الخارجية الألمانية امس الأحد، تلقيها الرسالة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل بينما لم ترد وزارتا الخارجية البريطانية، والفرنسية، على طلب للتعليق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة