التعليقات: 0

في مناهجها الدراسية

سفير العراق بالكويت يدعو لتغيير عبارة الغزو العراقي بـ«الغزو الصدامي»

سفير العراق بالكويت يدعو لتغيير عبارة الغزو العراقي بـ«الغزو الصدامي»
weam.co/534147
الكويت- الوئام:

دعا السفير العراقي علاء الهاشمي، الكويت إلى تغيير عبارة الغزو العراقي في مناهجها الدراسية إلى الغزو الصدامي فيما أشار إلى أن الكويت أصبحت أقرب دول المنطقة للعراق بحكم عوامل كثيرة.

ونقلت صحيفة النهار الكويتية عن الهاشمي قوله، إن الكويتيين مدعوون إلى تغيير وصف الغزو العراقي في مناهجهم الدراسية والإعلامية إلى الغزو الصدامي، لأن الشعب العراقي كان رافضاً لهذا الغزو.

وأكد الهاشمي، ان التقارب الاجتماعي والثقافي والغني والاقتصادي سيعزز التقارب السياسي بين البلدين، مقترحا عقد لقاءات بين المختصين وجمعيات الطلبة والمؤسسات النسائية لدعم التقارب والحوار المشترك.

وأوضح أن الشعب العراقي يشعر بظلم النظام البائد للكويت آنذاك، مشيرا إلى أن العراقيين عانوا من ويلات النظام البعثي السابق لمدة 35 سنة ومازالوا يعانون من تبعات هذه السياسة المدمرة.

وأشار الهاشمي تعليقاً على تداعيات التظاهرات الأخيرة في العراق إلى أن الحدود العراقية- الكويتية مفتوحة ولم تغلق سوى لفترة قصيرة، مؤكدا أن الزيارات الدينية مفتوحة وآمنة.

وكشف الهاشمي عن تعاون أمني لم ينكر تفاصيله بين العراق والكويت، لافتا إلى أن العراق سيسلم بعض المقتنيات الكويتية قريبا.

وأكد السفير العراقي لدى الكويت أن اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين ستعقد بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة داعيا المستثمرين الكويتيين للاستثمار في ميناء الفاو.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة