خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

نائب وزير الصحة يطلع على جاهزيتها

مدينة الملك عبد الله الطبية تنهي استعداداتها للحج

مدينة الملك عبد الله الطبية تنهي استعداداتها للحج
weam.co/534413
مكة المكرمة- الوئام- حجب العصيمي:

أنهت وزارة الصحة ممثلة بمدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة استعداداتها لموسم حج هذا العام، على كافة مستويات الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بما يعكس حجم الدعم اللامحدود لتقديم خدمات مميزة لحجاج بيث الله الحرام.

وأطلع نائب وزير الصحة الأستاذ حمد الضويلع في زيارته أمس الأربعاء على استعدادات المدينة الطبية لموسم الحج وجاهزيتها لاستقبال المرضى من حجاج بيت الله الحرام.

وكانت لجنة الحج التحضيرية بالمدينة الطبية قد أنهت أعمالها والتي بدأت منذ غرة شهر شوال لهذا العام 1439هـ، من حيث إقرار الخدمات الطبية وتوزيع الموارد من أسرة وقوى عاملة وأجهزة إضافةً الى إقرار خطط الطوارئ.

والتأكد من جاهزية كافة أجهزة ومرافق المدينة الطبية وتوفرها بأعداد كافية حيث قامت اللجنة بمراجعة خطط طوارئ وكوارث الحج، واعتمادها.

حيث تفصل هذه الخطط الاجراءات القياسية وذلك للالتزام بها في حالة الحوادث أو الكوارث الكبرى خلال الحج حيث يتم تحديد جدول للتدريب العملي على الخطط يشمل أوقات مختلفة وظروف عمل متباينة تشمل خطط الطوارئ ورموزها الأصفر والأحمر والأخضر والأزرق بالتعاون مع الدفاع المدني والتدريب على خطط الاخلاء الطبي الجزئي والكلي والتي يتم تطبيقها في حالات محددة بالتنسيق التام مع إدارة الكوارث والطوارئ بصحة مكة .

كما تشارك المدينة الطبية في كافة اجتماعات التنسيقية لوزارة الصحة لتنسيق الخدمات الصحية في الحج والمنعقدة في مديرية الشئون الصحية بالتعاون مع الدفاع المدني ووزارة الحج والبعثات الطبية لتشكيل منظومة عمل تكاملي مع القطاعات ذات العلاقة في خدمة الحجيج.

وتلعب المدينة الطبية دوراً حيوياً هاماً في توفير الرعاية المتخصصة باعتبارها المستشفى المرجعي رباعي الرعاية الوحيد على مستوى منطقة مكة بأسرها، وهي تولي فترة الحج اهتماما خاصا للتأكد من أن خدمات المدينة تدعم وتساند وتكمل الخدمات الصحية في العاصمة المقدسة وفي فترة التحضير للحج، يبدأ تكثيف الجهود للتنسيق مع المديرية والمستشفيات والمراكز الصحية بالمشاعر والعاصمة المقدسة لتوفير رعاية صحية مميزة للحجيج وضيوف الرحمن.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    رشدي

    بالتوفيق