خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

المظاهرات خرجت بعدة مدن

استمرار الانتفاضة‌ بإیران عقب انهيار قياسي لقيمة العملة

weam.co/534424
متابعات - الوئام:

استمرت المظاهرات والاحتجاجات بمدینة‌ أصفهان وکرج وباقی المدن الإيرانیة‌، صباح الیوم الاربعاء، عقب انهيار قياسي جديد لقيمة التومان. بحسب موقع “مجاهدي خلق”.

وقال حسين داعي الإسلام، عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، إنه “بعد ظهر يوم الثلاثاء ٣١ يوليو استمرت الإضرابات والاحتجاجات الشعبية على الغلاء والبطالة، بعد تدمير الحالة المعيشية في أقسام من سوق طهران الكبير وأصفهان وشيراز، بسبب انهيار قيمة العملة، مؤكدا أنها “مرشحة للتوسع”.

وأضاف داعي الإسلام، في بيان: وفقا للتقارير القادمة من معاقل الانتفاضة في الداخل الإيراني، أقدم الشبان الشجعان على مواجهة هجوم مرتزقة قوات البسيج (التعبئة) وقوات الحرس في الدوار الأول لمدينة كوهردشت كرج”.

وتابع: “مرتزقة قوات البسيج التي عزمت على مهاجمة المواطنين والشبان قد أجبروا على التراجع بسبب المقاومة الشديدة والمواجهة بالمثل والوقفة الاحتجاجية القوية للشبان”. موضحا: هؤلاء الشباب أيضا أقدموا على مواجهة المرتزقة عن طريق اعتصامهم في الشوارع وإطلاقهم لشعارات “ويل لليوم الذي تسلحنا فيه”، و”أيها الإصلاحي وأيها الأصولي لقد انتهى الأمر”، و”الموت للدكتاتور”، فيما استمرت الاشتباكات حتى ساعة متأخرة من الليل.

وختم عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية حديثه قائلا إن “السيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية، وجهت التحية للشعب الإيراني المنتفض بمدن أصفهان وكوهردشت كرج وشيراز، قائلة إن الانتفاضة الوطنية العارمة للشعب الإيراني تزداد اشتعالا أكثر من السابق في كل يوم”.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة