خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

من قبل الجهات المعنية

بعد اكتشافه لخلل في ثلاث مستشفيات ..مغردون : اخرجوا الصحفي وحاسبوا الصحة

بعد اكتشافه لخلل في ثلاث مستشفيات ..مغردون : اخرجوا الصحفي وحاسبوا الصحة
weam.co/534519
الرياض - الوئام :

طالب مغردون الجهات المعنية بمحاسبة وزارة الصحة على اجراءاتها التي اتخذتها ضد اعلامي كشف خلل فاضح في 3 مستشفيات في جدة عندما تقمص شخصية طبيب وقام بممارسة الطبابة ولبس السماعة والعمل في 3 مستشفيات دون ان يكشف امره.
وكانت الصحة قد هددت باحالة الاعلامي عبدالعزيز الغامدي الى النيابة جراء قيامه بتقمص شخصية طبيب وغضبت في محاولة لصرف النظر عن الخلل الذي اكتشفه الصحفي في ممارسة الطبابة ب3 مستشفيات دون ان ينتبه مسؤولو هذه المستشفيات لهذا الامر والذي عده متابعون كارثيا نظرا لضخامته.
وشارك مغردون في هاشتاق اخرجوا الصحفي وحاسبوا الصحة.
مطالبين بمحاسبة الصحة من قبل الجهات المعنية ومنها هيئة مكافحة الفساد والتي قالوا أنها من المفترض أن تدخل في هذا الامر وتحقق في ماكشفه الصحفي، فيما يتم العمل باجراءات اخرى مع الصحفي مع الجهات المعنية.
وطالبوا هيئة مكافحة الفساد بالتحقيق في ماوصفوه بفضيحة على الصحة بأن 3 مستشفيات في جدة لم تكتشف تقمص الاعلامي لمهنة الطبيب ولبس السماعة والتجول في المستشفى دون ان ينتبه له احد من الطاقم الاداري او الفني بالاضافة الى امن هذه المستشفيات.
وشن متابعون اخرون هجوما على وزارة الصحة الذين قالوا انها من المفترض ان تتعامل بشفافية اكثر مع هذا الحدث.
وقال المغرد ابراهيم الروساء :‏ نصيحة لكل مسئول : “لاتعادي الإعلام ولاتخلق من الإعلاميين أعداء لك، فأنت الخاسر في النهاية”.
فيما طالب المغرد عبدالعزيز السعيدي ‏بمحاسبة الصحة على تجاهلها الكوارث الطبية التي رصدها الصحافي، وعن تكتمها ومحاولة تمييع القضية، وعن توجيه الرأي العام في اتجاه آخر، وعن تجاوز القانون وتجاهل الأمر السامي، وعن محاولة تخويف الصحافة بالقضايا، وقال :”يريدونه إعلان ونريده إعلام”.
ومن جهته وجه المغرد ماجد الكناني كلامه لوزير الصحة توفيق الربيعة وقال:”‏‎ الصحافة اذا مارست دورها وعملت بمهنية اختصرت عليك يا ‎@tfrabiah وقتاً وجهداً وساندتك في كشف الفساد والخلل والوصول الى ماتتوقعه منك وتخطط له حكومتنا الرشيدة من نجاح”.
فيما قال المغرد وليد العمير :”‏الصحفي عبدالعزيز الغامدي كشف قبل أقل من شهر عن استغلال العمالة المخالفة لقصر خزام التاريخي في جدة، وبسببه تحركت الجهات المعنية التابعة لوزارة الداخلية وازالت الخلل، بينما في وزارة الصحة كشف عبد العزيز عن خلل فاتجهت الوزارة إلى من كشف المحل وتركت الخلل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة