التعليقات: 0

في 4 مدن

اندلاع مظاهرات بكبرى المدن الإيرانية

weam.co/534575
متابعات - الوئام:

أفادت أنباء واردة عن مراسلي المقاومة الإيرانية في الداخل الإيراني بأن عددا من المدن شهدت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس مظاهرات تلبية لدعوة أطلقتها معاقل الانتفاضة منذ يوم أمس.

ففي مدينة شيراز، تحركت مجاميع من أهالي المدينة، صباح اليوم الخميس، وفشلت محاولات عناصر قوى الأمن المنتشرة في الشوارع للحؤول دون تنظيم المظاهره.

وتجمعت أعداد كبيرة جدا من المواطنين في الشوارع وهم يرددون “اخجل يا روحاني، اترك الحكم والبلاد”.

وفي تقاطع زند والذي يقطع وسط مدينة شيراز، ردد المتظاهرون ”بالمدفع والدبابة والمفرقعات، فعلي الملالي أن يرحلوا” . وحرقت مجموعات من الشباب إطارات السيارات وسط الشوارع، لمنع تقدم عناصر قوات الأمن تجاههم، والشباب يرفعون أياديهم بعلامات النصر في هذه الشوارع.

وفي تقاطع زند لمدينة شيراز، ردد المتظاهرون: “الغلاء والبطالة لا نريدها، لا نريدها”. كما ردد المتظاهرون بهتاف الموت للدكتاتور، وبدأت المواجهات بينهم وبين قوات الأمن قبل قليل.

وفي مدينة أصفهان، صباح اليوم، وتحديد في تقاطع ”هزار دستان”، حرقت مجموعة من المواطنين إطارات السيارات، وكذلك في الشوارع حيث غطي الدخان والنيران هذه الشوارع.

أما في حي ”شاهبور” الجديد، واستأنفت المواجهات مع قوات الأمن حيث هاجمها المتظاهرون بالحجارة والعصي.

وفي مدينة شاهين شهر التابعة لمحافظة أصفهان، خرج مئات من المواطنين بهتافات تطالب المواطنين الآخرين بالانضمام إليهم في حركتهم الاحتجاجية، ضد نظام الملالي.

وفي طهران العاصمة، بدأت تتشكل مجموعة منظمة للمظاهرة في ساحة ”ونك”، وردد المتظاهرون شعارات ضد الغلاء، كما خرج مئات من المواطنين في مدينة ”اشتهارد” محافظة ”البرز” شمال البلاد للاحتجاج على الغلاء والبطالة.

وفي مدينة مشهد، بشارع ”شهدا”، قبل ظهر اليوم الخميس، تظاهرت جماهير غفيرة من المواطنين وهم يرددون ” الغلاء والنكبة والموت لروحاني”.

ويبلغ عدد المتظاهرين الآلاف، وهم يرددون ”الموت للغلاء”، و”اخجلوا أيها القانطون في القصور واتركو الحكم والبلاد”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة