خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

أجرتها هيئة رقابية

دراسة: البريطانيون يفحصون هواتفهم مرة كل 12 دقيقة ويتصلون دوما بالإنترنت

دراسة: البريطانيون يفحصون هواتفهم مرة كل 12 دقيقة ويتصلون دوما بالإنترنت
weam.co/534595
وكالات - الوئام:

قالت هيئة رقابية على الاتصالات، اليوم الخميس، إن البريطانيين أصبحوا يتبنون ثقافة ” الاعتماد على التكنولوجيا الرقمية” خلال العقد الماضي، حيث يحتاج معظم المواطنين الاتصال الدائم بشبكة الإنترنت.

وخلصت هيئة “أوفكوم”إلى أن البريطانيين يفحصون هواتفهم المحمولة بمتوسط كل 12 دقيقة، حيث يقوم 40% من البالغين بفحص هواتفهم خلال خمس دقائق من استيقاظهم.

وأفاد التقرير الذي يحمل اسم ” عقد من الاعتماد على التكنولوجيا الرقمية” بأن 65% من الذين أقل من 35 عاما يفحصون هواتفهم بمجرد استيقاظهم، و 60% يستخدمون الهاتف خلال أقل من خمس دقائق قبل خلودهم للنوم.

وقد ارتفعت نسبة من يملكون هواتف محمولة في بريطانيا من 17% عام 2008 إلى 78% الآن، لترتفع النسبة إلى 95% بين من تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 24 عاما.

وخلص الاستطلاع السنوي للهيئة إلى أن الوقت الذي يمضيه البريطانيون في التحدث هاتفيا تراجع لأول مرة، حيث أصبح المواطنون يعتمدون بصورة أكبر على تطبيقات واتساب و فيسبوك ماسنجر والخدمات الأخرى.

وقال ايان ماكري، مدير المعلومات التسويقية بالهيئة” على مدار العقد الماضي، تغيرت حياة المواطنين بسبب زيادة معدل استخدام الهواتف المحمولة مع تحسن خدمة الإنترنت والخدمات الجديدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة