خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

لتوزيع الموسيقى

صفقة بقيمة مليار ريال بين “روتانا والمملكة القابضة” و”ديزر”

صفقة بقيمة مليار ريال بين “روتانا والمملكة القابضة” و”ديزر”
weam.co/534617
الرياض - الوئام:

أعلن الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة “المملكة القابضة”، ورئيس مجلس إدارة مجموعة “روتانا”، عن إتمام صفقة بإجمالي مليار ريال سعودي، لشراء أسهم مصدرة حديثا في شركة “ديزر” الفرنسية (Deezer)، عن طريق شركة المملكة القابضة ومجموعة روتانا، وتوقيع اتفاقية حصرية طويلة الأجل لتوزيع المحتوى السمعي للمجموعة رقميا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA).

وأضاف بيان، حصلت الوئام على نسخة منه، أنه “ينتج عن هذا الاستثمار تسريع التوسع العالمي الناجح لشركة ديزر Deezer في المنطقة ليشمل أسواق الترفيه سريعة النمو بما في ذلك (المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر ولبنان والمغرب وتونس والجزائر وتركيا)”.

وصرح الأمير الوليد بقوله: إن “استثمار شركة المملكة القابضة ومجموعة روتانا في شركة ديزر Deezer وتوقيع العقد الحصري يمثل نقلة نوعية لمجموعة روتانا وفرصة استثمارية مميزة لشركة المملكة القابضة استمرارا لإستراتيجيتنا في العثورعلى التقنيات الذاشئة البارزة”.

و ديزر Deezer هي خدمة لبث المحتوى السمعي عبر الإنترنت، وتسمح للمستخدمين بالاستماع إلى الموسيقى المسجلة لديها، على أجهزة مختلفة عبر الإنترنت أو دون اتصال، وتم تأسيسها في فرنسا، ولديها 53 مليون أغنية مرخصة في مكتبتها، و14 مليون مستخدم نشط شهريا، و6 ملايين مشترك مسجل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة