التعليقات: 0

استبدلته بالنفط الأمريكي

ضربة جديدة: كوريا الجنوبية توقف النفط الإيراني

ضربة جديدة: كوريا الجنوبية توقف النفط الإيراني
weam.co/534683
سيؤول- الوئام:

أفادت أربعة مصادر مطلعة أن واردات كوريا الجنوبية من النفط الخام الأمريكي تتجه لبلوغ أعلى مستوى على الإطلاق في سبتمبر وأكتوبر.

وبحسب رويترز فإن تحميلات كوريا الجنوبية من النفط الأمريكي تزيد منذ يوليو ومن المتوقع أن تبلغ التسليمات ستة ملايين برميل في كل من سبتمبر وأكتوبر وهو أعلى مستوى على الإطلاق وفقا لمصادر وبيانات تدفقات التجارة على تومسون “رويترز أيكون”.

وقفزت واردات كوريا الجنوبية من الخام الأمريكي لما يزيد على ثلاثة أمثالها إلى 14.1 مليون برميل في النصف الأول من العام مقارنة بها قبل سنة وفقا لبيانات من شركة النفط الوطنية الكورية، ويشير ذلك الرقم إلى متوسط شهري لإمدادات الخام الأمريكية قدره 2.35 مليون برميل.

وتأتي الزيادة في شحنات النفط الأمريكي بعد أن توقف خامس أكبر مستورد للنفط في العالم عن تحميل الخام الإيراني اعتبارا من يوليو قبيل فرض عقوبات أمريكية على طهران، وفي الوقت الذي تسعى فيه شركات التكرير الكورية الجنوبية أيضا إلى العثور على بدائل أرخص سعرا لخام البصرة العراقي.

وقالت المصادر إن أكبر شركتي تكرير في البلاد، إس. كيه إنرجي وجي. إس كالتكس، اشترتا مليوني برميل من النفط الخام الأمريكي لكل منهما تسليم أكتوبر في حين اشترت أصغر شركات التكرير في البلاد، هيونداي أويل بنك، أيضا مليوني برميل من خام مارس المتوسط للمرة الأولى.

وانخفضت فروق الأسعار لخام مارس المتوسط مقارنة بالأسعار المعروضة لخام دبي في الشحنات المتجهة لشمال آسيا إلى ما بين 50 سنتا ودولار واحد للبرميل، انخفاضا من بين دولار و1.5 دولار في بداية يوليو  لأسباب من بينها إعراض الصين عن شراء الخام الأمريكي بسبب رسوم جمركية محتملة على الواردات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة