خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم

كأس العالم الإلكترونية لكرة القدم تكتسب زخماً كبيراً

كأس العالم الإلكترونية لكرة القدم تكتسب زخماً كبيراً
weam.co/534818
زيورخ- الوئام:

لا يوجد في كأس العالم لكرة القدم الإلكترونية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كرة قدم حقيقية، لكن اللعبة الافتراضية تنتشر بسرعة.

وتضم البطولة المقامة في لندن قسمين جديدين، هما اختبارات عشوائية للكشف عن المنشطات، ومراقبة لاتجاهات المراهنات كما أصبح المدربون المحترفون، وأيضاً وكلاء اللاعبين أمراً واقعاً.

وتقدم بعض الجامعات الأمريكية في الوقت الراهن منحاً للتدريب على الألعاب الالكترونية الرياضية، بينما يرتبط كثير من اللاعبين الكبار بأندية أوروبية كبيرة ويحققون مكاسب مالية جيدة.

وسيحصل الفائز في كأس العالم الالكترونية اليوم السبت على 250 ألف دولار.ويظهر اللاعبون كأشخاص منفردين يشاهدهم على الإنترنت جمهور من مختلف أنحاء العالم ينمو سريعاً، كما يجرون مقابلات مع وسائل الإعلام.

وصعد المنافسون وعددهم 32 شخصاً من تصفيات ضمت 20 مليون شخص على نظامي إكس بوكس وبلاي ستيشن من مختلف أنحاء العالم، وفي ظل وجود ما يقدر بنحو 80 مليون ممارس للعبة فإن فرص النمو كثيرة.

ويتعاون فيفا مع شركة “ئي.إيه سبورتس” منذ عام 1994، وأقيمت أول بطولة افتراضية قبل عشرة أعوام، وفي عام 2016، حصل الفائز على 20 ألف دولار، وهو مبلغ صغير بالنسبة لجوائز الفترة الراهنة.

ويضم حساب ئي.إيه سبورتس فيفا على موقع تويتر 6.35 مليون متابع مقارنة بما يصل إلى 12.1 مليون متابع لفيفا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة