خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

تقدر بـ80 كيلوجراما

ضبط 36 سيارة تنقل مواد غذائية منتهية الصلاحية بمكة

ضبط 36 سيارة تنقل مواد غذائية منتهية الصلاحية بمكة
weam.co/535336
مكة ـ محمد السويهري ـ الوئام:

ضبطت بلدية العتيبية الفرعية، بالتعاون مع الجهات الأمنية، بضبط عمالة وافدة تقوم بإعداد الوجبات الغذائية بطرق غير نظامية، داخل أحد الأحياء الشعبية، وذلك لتوزيعها على الحجاج والمطاعم بمكة.

وتمت مصادرة أطعمة فاسدة بكميات كبيرة منها لحوم تالفة مجهولة المصدر تقدر بـ80 كيلو، إضافة إلى العديد من المواد الغذائية الأولية والخضروات المحفوظة بطرق سيئة، وتم إتلاف الأغذية والأدوات غير الصالحة، وجارٍ تطبيق الأنظمة على المخالفين، كما تم إخلاء الموقع من جميع المعدات المستخدمة.

من ناحية أخرى، وضمن نطاق بلدية العمرة الفرعية، تمكنت الفرق الميدانية بالبلدية من ضبط 36 سيارة مخالفة لنقل المواد الغذائية منتهية الصلاحية، و أخرى غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، بعد تعرضها لدرجات حرارة عالية، وتم حجز السيارات داخل مقر البلدية لحين إنهاء الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

الجدير بالذكر بأن هذه الجولات تأتي ضمن مشاركة أمانة العاصمة المقدسة في الحملة الرقابية التي أطلقتها وزارة الشئون البلدية والقروية بعنوان “غذاؤكم أمانة” كما تدعو الأمانة الجميع للتعاون والإبلاغ عن وجود أي مخالفات صحية عن طريق عمليات الأمانة 940 للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وحجاج بيت الله الحرام .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة