تعليقان 2

سعودي فطن لأمن الوطن

سعودي فطن لأمن الوطن
weam.co/535800
سليمان بن عبدالرحمن الغميز

إنها السعودية يا عالم هل تعلمون ماذا يعني الوطن للمواطن السعودي؟ إنه التراب الذي عشنا فوقه وسندفن فيه
إنها أرض الحرمين التي دعى لها نبينا إبراهيم عليه السلام في قوله تعالى:

{ وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ…..الآية } البقرة:126.

نحن شعب دعى لنا النبي إبراهيم عليه السلام بأمن هذا الوطن وهذا البلد أمنُه مترابط من شرقه حيث منابع البترول إلى غربه حيث الحرمان الشريفان ومن شماله منبع الفوسفات إلى جنوبه حيث العز والصمود وكل الطرق والدروب تمر بالوسط وعاصمته الرياض منبع الحكم والسياسة ومركز العالم الإسلامي.

ياموطني إن عزنا في قيادتنا ليت العالم وسكان الأرض يعلمون!! ماذا تعني لنا مبايعة ملكينا وولي عهده الأمين؟ وكيف استمددنا ذلك من شريعتنا المطهرة وسنتنا المحمدية وأن رضى وطاعة الله من طاعة القائد وولي الأمر حيث قال الله تعالى:

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ } النساء:59.

أتيت بهذه المقدمة بعدما شاهدت مقابلة تلفزيونية لسفير سابق لكندا في الرياض وهو ديفيد شاتيرسون وقال في جزء منها أنه كان يجب المحافظة على العلاقة مع الرياض في كلمة توحي بطيب فكره لكن اللدغة في المقابلة جاءت بأن أكبر خسائر كندا من قرارات السعودية بالمقاطعة هو خسارة التأثير على الطلاب في الجانب التعليمي.

 

حيث الفرصة لاستهداف الداخل السعودي من خلال تغيير فهم الطلاب وأفكارهم لغزو المجتمع السعودي بهؤلاء الطلاب الذين سيعودون إلى الوطن وقد غيروهم لغزو المجتمع السعودي بما يريدون.

يا هذا لو تعلم معنى الآية التي كتبتها في الأعلى لعلمت أن حبنا وإخلاصنا لقادة الوطن مفروض علينا من سبع سموات بالقرآن الكريم زد على ذلك ما نعيشه من أمن ورخاء في ظل هذا الحكم والحكام الذين يعاملون شعبهم بما أمرهم الله سبحانه من حقوق وواجبات لذا وفر غزوك لأفكار أبنائنا لمن يدرس لديكم بلا دين يوجهه ولا مبادئ حب وولاء للوطن والحكام.

وزارة خارجية كندا وسفير كندا بالرياض غردوا وصرحوا بما أملي عليهم من دول لها أجندات تحاول وتتمنى تطبيقها في وطننا وفي الشرق الأوسط ولو أن الإنسان يهمهم والإنسانية كما يدعون ويدندنون بها عن بعض المتهمين والموقوفين بقضايا تمس أمن الدولة وهو تدخل سافر بصغير من الفكر.

هل سألوا أنفسهم قبل تصريحاتهم؟ أليس وطنهم ووضع الإنسان فيه أولى بالاهتمام فيه؟ أليست كندا من أكبر 10 دول في العالم بتشريد النساء واغتصابهن؟

أليست كندا من أكبر بلدان العالم في اضطهاد السكان الأصليين الهنود الحمر والمتناثرين بالشوارع بلا مأوى؟
أين انسانيتكم من مئات الأطفال الذين يقتلون بإبر المخدرات ويرمون بالشوارع؟

لو تتبعنا ما ينشر عن إنسانيتكم لوجدنا ضعفًا لديكم بها لا يوجد في معظم الدول المتأخرة فما بالكم وأنتم محسوبون من المتقدمين؟

وزيرة الخارجية تحدثت بما أملي عليها ولم تفقه لذا كان الوطن ورجالاته لها بالمرصاد وسيعودون عن ما اقترفوا والأيام بيننا،و لذا آمل من مسوؤلي وطني التنبه إلى وضع المبتعثين لهذه الدولة التي أشهرت بعض أفكارها أو ما يملى عليها من أفكار!

كما أتمنى أن يكون هناك توجيهات للاهتمام بخريجي هذا البلد من شباب الوطن من خلال التوجيهات الكريمة و التصاريح التي أدلى بها وزير الخارجية عادل الجبير .

نأمل طمأنة طلابنا وطالباتنا المبتعثين بكندا بأن نقلهم لن يؤخر توظيفهم وسيكون لهم أولوية في التعيينات خصوصًا من يتأخر منهم في بعض الجامعات المنقولين لها.

خاتمةُ حباً للوطن والقادة:

أيا سلمان طبت لنا مليكًا
وللأوطانِ درعاً أو حُساما

نبايعكم ونحـن لكــم جنودٌ
فداءٌ إن دعى الداعي وحامَ

محمدُ فـــارسٌ كـفـؤٌ شجاعٌ
فكم أخزى الأعادي واللئاما

ولاة الأمــــر نــفديـكم وإنّـا
نُـبــايعــكــم ولاءً والتــزاما

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    أحمد التميمي

    وطن شامخ بشموخ قادته
    نحمد الله انله أن خلنا مسلمين مبايعين لقادتنا على شرع الله
    حمى الله الوطن قائدا ومنارة لبلاد المسلمين
    كاتب مبدع مقل في كتاباته عتب محبين استاذ سليمان
    صح قلمك وفكرك.

  2. ١
    صالح البركاني

    معقوله عندهم هالفساد ويشغلو الناس بالإنسانيه والمثالية المزيفةنشكر الكاتب على المساعدة في فضحهم وربنا ينصر دولتنا وحكومتنا