التعليقات: 0

تتابعها الجهات الحكومية الرقابية

رسمياً: إضافة استهلاك الماء والكهرباء على مشغل المقاصف المدرسية

رسمياً: إضافة استهلاك الماء والكهرباء على مشغل المقاصف المدرسية
weam.co/535975
الطائف- الوئام- عبد الله العازمي:

وجهت الادارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم في تعميم لها جميع مدارسها الحكومية بإضافة استهلاك الماء والكهرباء بما يعادل 1.5 ريال لكل طالب وطالبة على المشغل وإيداعها بعملية إيداع مستقلة عن عملية إيداع نسبة 10% التي تتحملها المدرسة من الأجار .

وأكدت خلال تعميم حصلت “الوئام” على نسخة منه بأن كل عمليات السداد المتعلقة باستهلاك الماء والكهرباء والـ 10% الخاصة بصندوق الادارة التعليمي سيتم رفعها في بيان خاص للجهات الحكومية الرقابية ذات العلاقة.

وأشار التعميم إلى ان القرار جاء إيماناً باهمية الارتقاء بعمل المقاصف المدرسية والرفع من مستواها لتحقيق الأمن الغذائي واستعداداً لبداية متميزة لعام دراسي حافل بالنجاح.

وتمنت إدارة التعليم بحسب التعميم من جميع قائدي وقائدات المدارس الالتزام بالتعليمات والعمل على تفعيل نظام المقاصف المدرسية في نظام نور واستيفاء جميع البيانات المطلوية والتي تم التأكيد عليها نهاية العام الماضي حيث إنها إلزامية اعتباراً من هذا العام 1439/1440.

مع ضرورة التأكد من سلامة أداء المشغل و تحري كافة الجوانب الصحية و المالية و الإدارية له  مع إمكانية الرجوع للمقاصف المدرسية للتأكد من جودة أداء المشغل خلال الأعوام السابقة.

إضاف لمراعاة تقديم معيار الجودة على معيار الربح المادي وإلزام الطرف الثاني بالدفع المقدم لقيمة الإيجار تلافيا لأي تقصير أو انسحاب مفاجئ ما يترتب عليه الوقوع بحرج المطالبات المالية كما حدث في الأعوام الماضية من بعض المتعهدين.

وتضمن التعميم نظام تشغيل نظامي يلزم توقيع العقد الموحد الخاص بكل منهما مع التأكد من وجود شهادة تأييد من الشؤون الاجتماعية أو أي جهة تابعة لها لنظام أسر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة