التعليقات: 0

بحق سجناء الرأي والقبائل

منظمات دولية تكشف إنتهاكات ممنهجة للسلطات القطرية

منظمات دولية تكشف إنتهاكات ممنهجة للسلطات القطرية
weam.co/536137
الرياض- الوئام:

أعلن تحالف المنظمة الأفريقية لثقافة حقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا والرابطة الخليجية للحقوق والحريات، عن إطلاق حملة في دول أوروبية لكشف انتهاكات حقوق الإنسان وسحب الجنسيات وتدهور حقوق العمال الأجانب في قطر.

وذكرت ممثلة التحالف سماح السيد إنه سينظم حملة توعية المواطنين والمنظمات في عواصم أوروبية، وسيكشف الانتهاكات الممنهجة التي تمارسها سلطات قطر بحق سجناء الرأي وقبائل سحبت جنسيتهم والأوضاع اللإنسانية المتدهورة للعمالة الأجنبية العاملة في قطر والإنشاءات الرياضية لكأس العالم 2022.

كما سيركز التحالف على فضح تمويل قطر للإرهاب العالمي أمام المواطنين والمنظمات والإعلام والرأي العام في أوروبا، والمطالبة بإطلاق سراح جميع سجناء الرأي في قطر وإرجاع الجناسي المسحوبة، والمطالبة بوقف جميع ممارسات التعذيب داخل مراكز الاحتجاز القطرية وسحب تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من قطر.

وأضافت السيد بأنّ التحالف سيختار جنيف أولى محطاتها ثم برلين، لنشر الوعي العام حول الانتهاكات غير الإنسانية التي تقوم بها سلطات قطر، وكشف قضايا تمويل الإرهاب المنظم في قطر وذلك في الوقت الذي تسعى فيه قطر إلى الظهور أمام الغرب بمظهر الدولة المتحضرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة