خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

تم التخلص منها

روسيا ترد على التهديد الأمريكي بشأن الترسانة الكيميائية: تم بالفعل

روسيا ترد على التهديد الأمريكي بشأن الترسانة الكيميائية: تم بالفعل
weam.co/536205
وكالات - الوئام:

أكدت روسيا اليوم الاثنين أنها تخلصت من ترسانة الأسلحة الكيميائية الخاصة بها العام الماضي، ردا على إصرار الولايات المتحدة على عمليات تفتيش عن الأسلحة الكيميائية في روسيا.

وهددت الولايات المتحدة قبل أيام قليلة بتوسيع عقوباتها ضد موسكو إذا لم تسمح روسيا للمفتشين الدوليين بالتأكد من أنها لم تعد تمتلك أسلحة كيميائية.

واتهمت بريطانيا ،حليفة الولايات المتحدة، الحكومة الروسية بأنها مسؤولة عن جريمة شروع في قتل تتعلق بتسميم عميل مزدوج روسي سابق بمادة كيميائية في مدينة سالزبري الإنجليزية في وقت سابق من هذا العام.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن روسيا تخلصت بالفعل من ترسانتها الكيميائية :”تحت رقابة دولية صارمة ، بالامتثال الكامل لاتفاقية الأسلحة الكيميائية”.

وقال البيان إن إصرار الولايات المتحدة “يقوض سلطة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي تعاونت معها روسيا بأقوى شكل ممكن تنفيذا لبرنامجها الوطني للقضاء على الأسلحة الكيميائية”.

وأفاد البيان أيضا بأن الولايات المتحدة هي “الوحيدة بين الدول المشاركة في اتفاقية الأسلحة الكيميائية التي لديها احتياطيات كبيرة من المواد السامة العسكرية”.

وأضاف أنه لهذا السبب ، فإن إصرار الولايات المتحدة على سماح روسيا بالتفتيش “يبدو منافقا بشكل خاص”.
وأعلنت القيادة الروسية في سبتمبر العام الماضي أن الدولة قد انتهت من التخلص من ترسانتها الكيميائية قبل أكثر من عامين من الموعد المحدد.

سياسة, روسيا، أسلحة، أمريكا

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة