التعليقات: 0

قلصت الإنتاج في يوليو

السعودية حريصة على استقرار سوق النفط

السعودية حريصة على استقرار سوق النفط
weam.co/536333
الرياض- الوئام:

توقعت منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” انخفاض الطلب على نفطها العام المقبل، مع ضخ المنافسين مزيدا من الخام، وقالت إن السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم والحريصة على تجنب عودة تخمة المعروض، قلصت إنتاجها.

ووفقا لرويترز فإن السعودية أبلغت أوبك أنها ضخت 10.288 مليون برميل يوميا في يوليو الماضي، بانخفاض قدره 200 ألف برميل يوميا عن يونيو الماضي.

وفي تقريرها الشهري، قالت أوبك إن العالم سيحتاج إلى 32.05 مليون برميل يوميا من الخام من الدول الأعضاء الـ 15 في عام 2019، بانخفاض قدره 130 ألف برميل يوميا عن توقعات الشهر الماضي.

ويعني هبوط الطلب على نفط “أوبك” انحسار الضغوط على منتجين آخرين لتعويض نقص الإمدادات من فنزويلا وليبيا وربما من إيران مع إعادة فرض عقوبات أمريكية.

وتراجع النفط بعد نشر تقرير أوبك ليتم تداوله دون 73 دولارا للبرميل وانخفضت الأسعار بعدما تجاوزت 80 دولارا هذا العام للمرة الأولى منذ 2014، بفعل توقعات بمزيد من الإمدادات بعدما اتفقت أوبك على تخفيف القيود على خفض الإنتاج إضافة إلى المخاوف الاقتصادية.

وقالت “أوبك” في تقريرها إن المخاوف من التوترات التجارية العالمية ضغطت على أسعار الخام في يوليو الماضي، رغم توقع المنظمة أن تتلقى السوق دعما من المنتجات المكررة.

وتابعت ينتظر أن تدعم تطورات اقتصادية عالمية صحية، وزيادة النشاط الصناعي الطلب على نواتج التقطير في الأشهر المقبلة، وهو ما يؤدي إلى مزيد من الهبوط في مخزونات الديزل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة