التعليقات: 0

لحرصها على تطبيق الأنظمة والتعليمات

أمانة الباحة تنهي استعداداتها لعيد الأضحى المبارك

أمانة الباحة تنهي استعداداتها لعيد الأضحى المبارك
weam.co/536426
الوئام-الباحة-عايض ال ركبان

أنهت أمانة منطقة الباحة استعداداتها وتجهيزاتها لاستقبال إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام .
واوضح أمين منطقة الباحة، الدكتور علي السواط، أنه تم توجيه كافة المسئولين والمختصين في الوكالات والإدارات بالأمانة والبلديات التابعة والمرتبطة بالوقوف ميدانياً على تجهيزات المسالخ ونقاط الذبح وأسواق الماشية وتكثيف الرقابة الصحية عليها والحد من الذبح العشوائي وتطبيق الأنظمة والتعليمات على المخالفين مشددا على الاستمرار في تكثيف الرقابة الميدانية الدورية والمفاجئة على المنشآت الغذائية كالمطاعم والمطابخ والمحلات والمخابز والتأكد من صلاحية إعداد وتقديم الأطعمة بها والتأكد من الإلتزام بكافة المعايير والإشتراطات الصحية والنظافة الشخصية وتوفر الشهاداتٍ الصحية وتراخيص مزاولة المهنة.
وأكد حرص الأمانة والبلديات التابعة لها على تطبيق الأنظمة والتعليمات والتحقق من تطبيق الإشتراطات والمعايير الصحية اللازمة.

وأشار إلى أن هناك فرقاً ميدانية إشرافية من إدارة صحة البيئة في الأمانة والبلديات تتابع سير أعمال المسالخ والمطابخ المصرح لها، للتأكد من وجود أطباء بيطريين ومراقبين صحيين مؤهلين يعملون ويتابعون الكشف على المذبوحات للتأكد من سلامتها من الأمراض وذلك بشكل يومي.
كما تواصل مختلف الإدارات التابعة للأمانة ذات العلاقة بالأعمال الميدانية عملها خلال الإجازة و تكثيف خدماتها الميدانية، والتأكد من نظافة الحدائق العامة والمرافق ومعالجة أي ملاحظة او اَي شكوى في نفس الوقت.

ونوه إلى أن الأمانة ستعمل مع الجهات المختصة على الحد من ظاهرة الذبح العشوائي
ودعا إلى تعاون الجميع مع الأمانة والبلديات، للإبلاغ عن أي ملاحظات أو مخالفات صحية يشاهدونها في أسواق الماشية أو المسالخ والمطابخ أو المحلات عن طريق رقم البلاغات الموحد (940) أو وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والمتاحة مؤكدا أن بلاغاتهم ستجد كل الاهتمام من مسؤلي الامانة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة