للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

منذ مطلع ذي القعدة

إقبال كثيف على مراكز “الأمر بالمعروف” في الحج

إقبال كثيف على مراكز “الأمر بالمعروف” في الحج
weam.co/536680
الرياض - الوئام:

شهدت المراكز التوجيهية ونقاط التوزيع للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة إقبالاً كثيفاً من الزوار وحجاج بيت الله الحرام.
وتشهد هذه المراكز تزايداً في أعداد الزوار منذ انطلاق أعمالها مطلع شهر ذي القعدة الماضي.
ويبلغ عدد المراكز التوجيهية ونقاط التوزيع للرئاسة العامة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمركز التوجيهي في منفذ الوديعة الحدودي مع جمهورية اليمن الشقيقة 43 مركزاً ونقطة توزيع توجيهية لخدمة ضيوف الرحمن، منها ٦ مراكز توجيهية في مكة المكرمة في كل من: (جبل النور، وجبل ثور، وعرفة، ومقبرة المعلاة، ومكتبة مكة المكرمة، والجعرانة)، إضافة إلى الفرقة الميدانية عند مسجد البيعة، وعدة مراكز توجيهية أخرى بالمدينة المنورة وهي: مركز هيئة البقيع، ومركز الشهداء، ومركز الخندق، وكذلك المركز التوجيهي في المنطقة المركزية، وأربع نقاط توزيع.
وتقدم هذه المراكز العديد من البرامج والخدمات التوعوية للحجاج؛ حيث رصدت الرئاسة العامة أكثر من ٦ ملايين مادة توعوية بـ ١٥ لغة.
كما دُعمت هذه المراكز بعدد من المترجمين تسهيلاً لتواصل الأعضاء مع الحجاج غير الناطقين بالعربية، وتم تأهيل العاملين للتعامل مع احتياجات الحاج التوعوية والتوجيهية، ووفرت لهم الأدوات والتجهيزات التي تسهل أداء عملهم.
ويأتي ذلك إنفاذاً لتوجيه معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، لتجسد أعمال الرئاسة تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -يحفظهما الله-، وتفعيلاً لما تضمنته رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ من العناية بالحجاج والمعتمرين والزوار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة