خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

بعد وضعهم بقوائم الإرهاب

المقاومة الإيرانية: الحرس الثوري حاول إسقاط الحكومة البحرينية بمساعدة “الأشتر”

المقاومة الإيرانية: الحرس الثوري حاول إسقاط الحكومة البحرينية بمساعدة “الأشتر”
weam.co/536684
متابعات - الوئام

أكد مهدي عقبائي، عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، إن مجموعة “الأشتر” الإرهابية البحرينية، والتي تتخذ من إيران مقرا لها، تتمتع بالدعم المباشر المالي والتسليح والتدريب من النظام الإيراني.

وأشار عقبائي، في بيان، أن ذلك دعا وزارة الخارجية الأمريكية، إلى وضع قائد مجموعة “الأشتر” على قوائم الإرهاب. موضحا: هذه المجموعة كانت تسعى لإسقاط الحكومة البحرينية وكانت تتلقى المال والسلاح اللازم لها من قوات الحرس التابعة للنظام الإيراني، ويتم وضع أعضائها تحت التدريب العسكري على يد قوات الحرس التي تم وضعها نفسها منذ تاريخ ١٣ اكتوبر ٢٠١٧ على قوائم الإرهاب والعقوبات التي فرضتها الحكومة الأمريكية وبعض الدول الأخرى.

وتابع: الإجراءات التوسعية للنظام الإيراني تعتبر من الأسباب الرئيسية للتوتر في الشرق الأوسط والتي أوجدت حتى الآن العديد من التوترات الطائفية فيما بين الدول المتجاورة، والتهديد الذي يخلقه النظام الإيراني في الظروف الراهنة يرجع إلى حكم ولاية الفقيه. بحيث أنه في دستور هذا النظام قد تم التأكيد على أن التوسع وتصدير الثورة للعالم يعتبر جهادا، فالخميني ومنذ بداية الثورة شجع أتباعه لمهاجمة الدول الإسلامية وغير الإسلامية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة