التعليقات: 0

لتشخيص الأمراض الدقيقة

لأول مرة.. الطب النووي في مستشفيات “صحة الطائف”

لأول مرة.. الطب النووي في مستشفيات “صحة الطائف”
weam.co/536693
الطائف - عبدالله العازمي - الوئام:

بدأت “صحة الطائف” العمل في وحدة الطب النووي، لأول مرة بالمحافظة، بمجمع الملك فيصل الطبي.

وبدأت تشغيل الوحده الطبية بعد ان منحت مدينة الملك عبدالله للطاقه الذرية المتجددة المجمع الطبي رخصة ممارسة الطب النووي، الذي يخدم المرضى من داخل وخارج الطائف.

وقال مبارك اليامي، مدير مجمع الملك فيصل الاخصائي، إن “وجود تخصص الطب النووي يزيد من تطوير الرعاية الصحية والانتقال بها إلى خدمات المراكز العلاجية المتخصصة”.

وأوضح ان “هذه التقنية الحديثة تتميز نسبيا بدقة عالية في تشخيص العديد من أمراض الأورام وغير الأورام”. مؤكدا أن ذلك “يوفر الوقت والمجهود لتحديد العلاج المناسب، كما أنها تؤدي أيضا دورا مهما في متابعة العلاج والتأكد من الاستجابة للعلاج والقضاء على المرض، إلى جانب إمكانية علاج بعض الأمراض عن طريق النظائر المشعة مثل علاج النشاط المفرط غير السرطاني للغدة الدرقية، باستخدام بعض الكبسولات اليود المشع دون الحاجة إلى تدخل جراحي في العديد من الحالات”.

وأشار إلى أن “الوحدة متوفر بها العديد من الفحوصات التي تشمل فحص وظائف الكلى وزراعتها للمتبرع والمستقبل، وفحص أمراض القلب كفحص وظائف القلب ما بعد المجهود لتشخيص مضاعفات أمراض الشرايين التاجية، ومشاكل العظام الحميدة والسرطانية” وإمكانية إجراء فحوصات أخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة