التعليقات: 0

بعدة لغات مختلفة

نصف مليون كتاب دعوي هدية أوقاف صالح الراجحي لضيوف الرحمن

نصف مليون كتاب دعوي هدية أوقاف صالح الراجحي لضيوف الرحمن
weam.co/536791
المشاعر المقدسة- الوئام:

سلمت إدارة أوقاف صالح عبد العزيز الراجحي مجموعة من الحقائب والكتب الدعوية المتنوعة المطبوعة بلغات مختلفة إلى الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وذلك لتوزيعها على ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال موسم حج هذا العام.

ويأتي ذلك بجانب البرامج الدعوية والاجتماعية الأخرى التي تنفذها إدارة الأوقاف لخدمة ضيوف الرحمن.

صرح بذلك الأمين العام لإدارة الأوقاف الأستاذ عبد السلام بن صالح الراجحي مؤكداً حرص إدارة الأوقاف على هذه البرامج الدعوية وتوزيع الكتب والوسائل الدعوية المتنوعة إسهاماً منها في نشر العلم الشرعي الصحيح المتمثل في بيان العقيدة الإسلامية وأحكام العبادات والمنهج الشرعي الوسطي الذي تقوم عليه بلادنا المباركة وعلمائنا الأفاضل، وذلك امتثالاً لقوله النبي صلى الله عليه وسلم : يوم خيبر لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: (فـوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدًا خير لك من حمر النعم) متفق عليه.

وأوضح الراجحي أنه تم تسليم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ما يزيد عن نصف مليون كتاب دعوي متنوع مطبوع بعدد (6) لغات مختلفة من مؤلفات الشيخ عبدالعزيز بن باز والشيخ صالح الفوزان والشيخ عبدالمحسن العباد وعدد من العلماء الأجلاء.

بالإضافة إلى طباعة عدد (20) ألف حقيبة دعوية بعنوان “مجموعة المرأة المسلمة” تحتوي كلاً منها على عدد (4) كتب مختلفة لفضيلة الشيخ العلامة/ محمد بن صالح العثيمين عن بعض الأحكام والتعاليم الإسلامية التي تخص المرأة المسلمة، وتقدر التكلفة الإجمالية لهذا البرنامج الدعوي بنحو مليون ريـال.

وأضاف أنه جرى اختيار هذه المؤلفات الموزعة ضمن هذا البرنامج بعد استشارة عدد من ‏المختصين في العلوم الشرعية والدعوية وبالتنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فيما تم طباعتها بلغات مختلفة لتوضح أحكام دين الإسلام وتعاليمه وآدابه لغير الناطقين ‏بالعربية.

واختتم الراجحي تصريحه مشيداً بالدعم الكبير والجهود المباركة التي تقدمها المملكة العربية السعودية لضيوف الرحمن في كل عام بتوجيه ورعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رعاهم الله.

كما أشاد الراجحي بالتعاون الذي وجدته إدارة الأوقاف من معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وكافة منسوبي الرئاسة وعلى تفانيهم في خدمة ضيوف الرحمن.

وسأل الله عز وجل أن يديم على وطننا الرخاء والأمن والأمان وأن يحفظ على الحجاج حجهم وأمنهم, سائلاً العلي القدير أن يجعل ذلك في ميزان حسنات الواقف الوالد الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي رحمه الله وذريته والعاملين في إدارة الأوقاف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة