التعليقات: 0

تسجيل رقم قياسي

تركيا تتفوق على أمريكا في عدد رحلات الطيران من إسرائيل

تركيا تتفوق على أمريكا في عدد رحلات الطيران من إسرائيل
weam.co/536795
انقرة- الوئام:

تفوقت تركيا على الولايات المتحدة في عدد الرحلات الجوية من الكيان الصهيوني . وبحسب تقرير صدر مؤخراً فإن الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي شهدت بوضوح تزايد حركة الطيران بين إسرائيل وتركيا بنسبة 9 في المئة لتصل إلى مليون و142 ألف مسافر، ليفوق العدد المسافرين إلى الولايات المتحدة التي سجلت 969 ألف مسافر.

وتلقى مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول أعلى عدد رحلات طيران من إسرائيل، حيث سجلت رحلات الطيران بين مطاري تل أبيب وأتاتورك رقما قياسيًا بلغ 589 ألف مسافر.

وسجلت السياحية بين البلدين تزايدًا في الوقت الذي تتواصل فيه التوترات السياسية بين تركيا وإسرائيل، حيث تشير بيانات مطار تل أبيب إلى تسجيل رقم قياسي جديد خلال الفترة بين شهري يناير ويوليو من العام الجاري.

وسجلت أعداد المسافرين بما يشمل أيضا ركاب رحلات الترانزيت زيادة بنسبة 9 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى مليون و142 ألف مسافر.

وبهذا استقبلت تركيا يوميا 20 رحلة من تل أبيب من بينها رحلات إسطنبول وأنطاليا حيث تصدر مطار أتاتورك قائمة وجهات رحلات مطار تل أبيب بزيادة 18 في المئة ليسجل 598 ألف و481 مسافرًا.

وجاء مطار أنطاليا في المرتبة السادسة عشر بزيادة 2.34 في المئة ليسجل 249 ألف و312 مسافرًا في حين جاء مطار صبيحة في المرتبة السابعة عشر بواقع 247 ألف و624 مسافرًا.

وتصدرت الخطوط الجوية التركية شركات الطيران بواقع 598 ألف و338 مسافرًا وجاءت بيجاسوس في المرتبة الثامنة بواقع 305 ألف و250 مسافر.

هذا وسجل عدد السياح الإسرائيليين الذين دخلوا تركيا خلال الأشهر الست الأولى من العام الجاري زيادة بنسبة 25.15 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بواقع 171 ألف و679 سائح.

ومن المنتظر أن تسجل أعداد السياح الإسرائيليين الذين دخلوا تركيا رقمًا قياسيًا بنهاية العام الجاري إذا استمرت الرحلات بهذه الوتيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة