التعليقات: 0

لأداء النسك

حجاج بيت الله الحرام يشدّون الرحال من المدينة إلى مكة

حجاج بيت الله الحرام يشدّون الرحال من المدينة إلى مكة
weam.co/536868
أحمد الشيخ - المدينة المنورة - الوئام:

بعد أن كانت المدينة المنورة في الأيام الماضية مكتظة وعامرة بضيوف الرحمن ، يودع حجاج بيت الله الحرام، مدينة المصطفى محمد (صلى الله عليه وسلم)، اليوم (الجمعة)، حيث بات رحيلهم من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، وبالتحديد إلى المشاعر المقدسة، قريب جدا، في الساعات القادمة، بعد أن قاموا بزيارة المسجد النبوي ومسجد قباء وبعض المعالم الأساسية مثل موقع غزوة أحد، ومنطقة السبع المساجد، ومسجد القبلتين، وبقيع الغرقد.

ونجحت وزارة الحج والعمرة بالمدينة المنورة، أمس (الخميس)، في تفويج أكثر من 95 ألف حاج، متوجهين إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة لأداء نسك الحج على متن 2500 حافلة، بمتابعة وإشراف من أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، وسط منظومة متكاملة من الخدمات وفق الخطط المعدة لكافة القطاعات الحكومية والتيسير عليهم طوال فترة إقامتهم في المدينة المنورة.

كما سيتم بإذن الله نقل وتصعيد الحجاج المنومين بالمستشفيات ضمن القوافل والحافلات التي ستقل الحجاج المرضى والمنومين بالمستشفيات الذين تسمح حالتهم الصحية لأداء النسك.

وبلغ إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة خلال الفترة الأولى 851956 حاجا، وإجمالي عدد المتبقين في المدينة المنورة 64068 حاجا، وسيتم تصعيدهم اليوم (الجمعة) إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة. كما استقبلت الخدمات الصحية بالمدينة المنورة خلال الفترة الماضية 139599 مريضا.

وتابع أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج، الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، مراحل تفويج الحجاج إلى مكة. كما تم اتخاذ كل الإجراءات والترتيبات اللازمة لسفر حجاج بيت الله الحرام من الداخل والخارج، وفق خطة معدة مسبقا، وتنظيم وجهود ومتابعة من القطاعات الحكومية المشاركة، كما أن كل القطاعات الأمنية المشاركة تواصل تقديم خدماتها مع تكثيف جهودها في مرحلة تفويج ضيوف الرحمن لضمان سهولة ترحيل الحجاج بمتابعة الدوريات الأمنية لترحيل خروج سيارات الحجاج من محطات السفر ومتابعتها.

image2.jpeg

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة