خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

وضبط النفس

التعاون الإسلامي تناشد الأطراف الأفغانية إنهاء الصراع

التعاون الإسلامي تناشد الأطراف الأفغانية إنهاء الصراع
weam.co/537007
وكالات - الوئام:

ناشد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، الأطراف الأفغانية، إنهاء الأعمال العدائية وضبط النفس .

وأعرب العثيمين ، في بيان صحفي اليوم السبت ، عن قلقه المتزايد إزاء تزايد الخسائر التبعية في أوساط المدنيين، مناشداً حركة طالبان وحكومة أفغانستان إنهاء الأعمال العدائية والانخراط في مفاوضات من أجل التسوية السياسية لهذا الصراع الذي طال أمده .

وأشار إلى أن الهجمات الأخيرة في إقليم غزني الاستراتيجي في أفغانستان لفتت مرة أخرى الانتباه إلى الوضع الأمني الهش، وتصاعد التوتر في المناطق الحضرية للبلاد ، مما أسفر عن حلقة أخرى من الموت والخراب غير المبرر .

وقال العثيمين:” لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري في أفغانستان ، لقد حان الوقت للتوصل إلى تسوية سياسية دائمة ، إن الأمة الإسلامية تتوقع وترجو أن تستجيب المعارضة المسلحة لعرض الحكومة الأفغانية غير المشروط من أجل التوصل إلى حل تفاوضي” .

وكانت منظمة التعاون الإسلامي قد وجهت نداءات عديدة للأحزاب الأفغانية ، كان آخرها النداء الذي وجهته من خلال البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الدولي للعلماء حول السلم والأمن في أفغانستان الذي عقد في مكة المكرمة في الشهر الماضي ، الذي دعا جميع الأطراف المعنية إلى اغتنام الفرصة المتاحة لتحقيق السلام المشرف والدائم في أفغانستان من خلال الحوار والمصالحة .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة