التعليقات: 0

أثناء قيامة بواجبه

إنقاذ مسعف.. قسطرة عاجلة تنقذ مصابا بعد توقف قلبه

إنقاذ مسعف.. قسطرة عاجلة تنقذ مصابا بعد توقف قلبه
weam.co/537017
مكة - حجب العصيمي - الوئام:

تمكن فريق “قسطرة القلب بشكل عاجل” في مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة من إنقاذ حياة فني إسعاف، في العقد الثالث من عمره، بعدما توقف قلبه، إثر إصابته برجفان بطيني، وتسارع بنبضات القلب”.

وأوضح الفريق أن “المريض يعمل مسعفا في الهلال الأحمر السعودي كان يعاني من رجفان أذيني منذ أشهر ويتناول العلاج اللازم له، وخلال عمله اليومي شعر بتسارع في ضربات القلب ورجفان بطيني، ما أدى إلى توقف القلب، وتم نقله من قبل زملائه الذين بدأو إنعاش القلب إلى مستشفى النور، وهناك توقف القلب مرةً أخرى، وأجري له إنعاش آخر، وتم وضعه على جهاز التنفس الاصطناعي، وإحالته بشكل عاجل لمدينة الملك عبدالله الطبية”.

وأضاف الفريق الطبي أنه “تم استقبال المريض بطوارئ المدينة الطبية وعمل الفحوصات اللازمه وإدخاله إلى مختبر قسطرة القلب، وتم عمل قسطرة عاجلة لشرايين قلبه، وتبين أنها سليمة، لكن تكمن المشكلة الأساسية في ضعف عضلة القلب، وهي المسبب الرئيسي لحدوث مثل هذه الاختلالات الخطير في ضربات القلب وتوقفه”.

وأكد أنه “تم عمل كافة التحاليل اللازمة للبحث عن أسباب أخرى، وعمل صورة مقطعية وتخطيط كهربائي للدماغ، وكانت النتيجة سليمة بعد 4 أيام من بقائه على جهاز التنفس الاصطناعي، وتم التقليل من اعتماده عليه تدريجيا، حتى تم فصله عنه نهائيا”.

وتابع: “تماثل المريض للشفاء بشكل مضطرد، وهو الآن بحالة مستقرة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة