التعليقات: 0

خلال 5 أيام

الفرق الرقابية تضبط 57 ألف سلعة مخالفة وتوقع 377 غرامة فورية

الفرق الرقابية تضبط 57 ألف سلعة مخالفة وتوقع 377 غرامة فورية
weam.co/537049
الرياض - الوئام:

نفذت الفرق الرقابية بوزارة التجارة والاستثمار خلال الأيام الخمسة الماضية من 2 إلى 6 ذو الحجة (3.300) جولة تفتيشية في المشاعر المقدسة ومناطق تواجد الحجاج بمكة المكرمة على المنشآت التجارية لمراقبة منافذ البيع والتحقق من وفرة السلع التموينية والغذائية ومناسبة أسعارها والتأكد من جودتها وصلاحيتها وعدم وجود أي مخالفات.

وأسفرت الجولات الرقابية خلال الأيام الخمسة الماضية عن ضبط ومصادرة (57.705) سلعة غذائية استهلاكية وإيقاع العقوبات النظامية على المخالفين. كما تم تحرير (377) غرامة تجارية فورية.

وأكد المشرف على تنفيذ خطة الوزارة لموسم حج هذا العام مدير عام التجارة والاستثمار بمنطقة مكة المكرمة المهندس عبدالإله بن علي بن مشيط أن جهود الرقابة مستمرة في المشاعر المقدسة وأماكن تواجد الحجاج لمتابعة المعروض من المواد التموينية والسلع الاستهلاكية والتأكد من جودتها وملائمة أسعارها وصلاحيتها للاستهلاك وضبط أي مخالفات، مبيناً أن الضبطيات شملت (41.861) منتج مخالف للمواصفات و(14.274) منتج مغشوش و (1.420) سلعة منتهية الصلاحية، و(150) منتج مخالف لنظام العلامات التجارية.

وأضاف أن هذه الجولات تأتي في إطار الجهود المكثفة لإنجاح خطة موسم حج هذا العام 1439هـ، مشيراً إلى أن برنامج أعمال الرقابة الميدانية يركز على متابعة السلع الغذائية والاستهلاكية المعروضة للتحقق من وفرتها وصلاحيتها، ومراقبة المحلات والمباسط التجارية والبرادات وسيارات نقل المواد الغذائية، وضمان عدم المغالاة في الأسعار والالتزام بالتسعيرات الموسمية المعتمدة خلال موسم الحج.

وأضاف أن فرق وزارة التجارة والاستثمار تراقب توفر السلع الغذائية والوجبات الجاهزة المطهية وغير المطهية بالكميات المطلوبة والسلع المعروضة لدى المحلات والمباسط والبرادات والسيارات المتجولة والمخابز، وتعمل على تسهيل الإمداد التمويني من خلال التنسيق مع لجنة متابعة الوضع التمويني، إضافة إلى مصادرة السلع والمواد المخالفة لأنظمة حماية المستهلك ومصادرة وإتلاف المواد المنتهية وغير الصالحة للاستهلاك بالتنسيق مع أمانه العاصمة المقدسة.

كما أكد المشرف على تنفيذ خطة الحج أن الوزارة تعمل ضمن منظومة تكاملية مع كافة الجهات الحكومية العاملة في موسم الحج في إطار سعي حكومة خادم الحرمين الشريفين لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وتسهيل رحلتهم الإيمانية منذ قدومهم إلى الأراضي المقدسة وحتى عودتهم إلى أوطانهم سالمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة