خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

في مكة المكرمة

برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين يجمع شابا بوالدته بعد فراق دام لـ7 أعوام

برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين يجمع شابا بوالدته بعد فراق دام لـ7 أعوام
weam.co/537147
الوئام-مكة-عبد الله العازمي

 

جسدت دموع شاب يمني  لحظة من لحظات العمر المعدودة، التي يقف أمامها الإنسان عاجزا عن التعبير عن فرحته بغير الدمع، الذي يتحول فجأة من معبر عن الحزن لمعبر بليغ عن شدة الفرح .

هكذا حقق برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المفارقة الإنسانية الأكبر في حياة الشاب اليمني حمزه عبدو غالب الشلبي  عندما التقى بوالدته، التي جاءت للحج بعد سنوات طوال  في مكة المكرمة .

  حمزه  الذي  انتقل من مدينة تعز في الجمهورية اليمنية الى المملكة العربية السعودية بعد ان ضاقت به سبل العيش في مسقط رأسه ليعمل في منطقة المدنية المنورة في مجال البناء والاعمار ، ومنعته الظروف المالية  من زيارة والدته في اليمن ليتفاجأ باندلاع الحرب والعدوان الحوثي وبالحصار الذي منعه من الوصول الى والدته ،ليمضى فترة الحرب مترقبا انزياح الحصار عن مدينة تعز حتى يتمكن من الوصول اليها والسلام عليها ، بعد ان استشهد اثنان من اخوته في الحرب من العدوان الحوثي والثالث اصيب بها.

وقال الشاب حمزه الذي ترتيبه الثالث بين اخوته الاربعة عندما تواصلت مؤخراً مع والداتي في اليمن بواسطة وسائل الاتصال علمت انها سوف تؤدي فريضة الحج لهذا العام في برنامج ضيافة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، الامر الذي جعلني اتقدم بشكل رسمي للجهات المعنية والحصول لتصريح حج نظامي للوصول من المدينة المنورة الى مكة المكرمة .

وتجسدت اللحظة الأجمل أمام  حمزه الذي وصل الى مكه المكرمة بحثاً عن والدته التي احتضنها وقبل يديها ونزل برأسه ليقبل قدميها ،ولم لم يصدق كلاهما هذا اللقاء بعد فراق دام سبعة أعوام، لقاء شمله الفرح والحزن والدموع التي أبكت جميع من شاهدهما .

وقالت الحاجه أم حمزه اشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز الذي استضافني لأداء مناسك الحج وجمعني مع ابني الذي كدت ألا أراه وأضمه الى صدري ، لكن احمد الله الذي جمعني به في أطهر بقعة على وجه الارض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة