خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

قبل أن تحبط طائرات التحالف الهجوم

داعش يهاجم أكبر قاعدة للتحالف الدولي في سوريا

داعش يهاجم أكبر قاعدة للتحالف الدولي في سوريا
weam.co/537192
بيروت- الوئام:

تعرضت أكبر قواعد التحالف الدولي ضد داعش في سوريا الى هجوم واسع من قبل مسلحي التنظيم ليلة الجمعة الماضية في ريف دير الزور شرقي البلاد في قبل أن تحبط طائرات التحالف الهجوم.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن حقل العمر وهو أكبر حقل نفطي في سوريا ويضم أكبر قاعدة عسكرية للتحالف في سوريا شهد عمليات إستنفار من قبل قوات التحالف وقوات سوريا الديمقراطية لصد هجوم نفذه أكثر من 20 من مسلحي داعش.

و تضم القاعدة العسكرية التابعة للتحالف الدولي مطاراً تستخدمه قواته , ومعدات عسكرية ضخمة مثل منصات لإطلاق الصواريخ وبطاريات صواريخ مضادة للطيران ، كما تتمركز في القاعدة قيادات بارزة من قوات سوريا الديمقراطية.

من جانب آخر إستمرت الاشتباكات بين مسلحي داعش من جهة و قوات التحالف الدولي و قوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى ، منذ بدء الهجوم ليل الجمعة حتى فجر امس السبت.

و رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان مساندة طائرات التحالف الدولي حيث أدت دورا حاسما في إنهاء هجوم التنظيم الذي يعد الأكبر من نوعه منذ تحويل حقل العمر النفطي إلى قاعدة عسكرية للتحالف الدولي.

كما قال المرصد السوري إنه وثق قتل ما لا يقل عن 7 من مسلحي التنظيم الى جانب معلومات عن خسائر بشرية في صفوف قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية بينما نفذت قوات التحالف وقوات سوريا الديمقراطية عمليات تمشيط بحثا عن مسلحي داعش الآخرين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة