خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

ضخ ٨٧٢ ألف م3 للمشاعر

المياه الوطنية: قطاع التوزيع لم يشهد أي انقطاعات مؤثرة

المياه الوطنية: قطاع التوزيع لم يشهد أي انقطاعات مؤثرة
weam.co/537421
المشاعر المقدسة ـ محمد السويهري ـ الوئام:

أكدت شركة المياه الوطنية في بيان لها مواصلة خدماتها لحجاج بيت الله الحرام فيما يتعلق بخدمات المياه وخدمات الصرف الصحي.

وأوضح المهندس محمد بن صالح الغامدي مدير عام المياه بمنطقة مكة المكرمة، أن شركة المياه الوطنية تحرص على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة التي تؤكد على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتهيئة سبل الراحة لهم لتمكينهم من اداء مناسكهم في يسر وسهولة.

وأشار إلى أن “الشركة سخرت كافة طاقتها لتوفير المياه الكافية للحجاج على صعيد عرفات في يوم عرفة وكذلك في مشعر المزدلفة ومنى ، مبيناً ان الاوضاع التشغيلية مستقرة ولله الحمد، حيث بلغت كميات المياه المستلمة من محطات تحلية المياه المالحة في خزانات مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ما يقارب (912) ألف متر مكعب لخزان المليون و خزانات المعيصم وخزانات عرفات”.

وأكد أنه “لأول مرة ترد هذه الكميات مقارنة مع الأعوام السابقة، ليصل إجمالي كميات المخزون الاسـتراتيجي والتشغيلي الفعلي في مكة والمشاعر المقدسة حتى الساعة (2,200,000) متر مكعب”.

وكشف أنه “بلغ إجمالي كميات المياه الموزعة للأربع وعشرين ساعة الماضية (872) ألف متر مكعب موزعة على النحو التالي: (532) ألف متر مكعب، لشبكة مدينة مكة المكرمة . فيما بلغت كميات المياه الموزعة لشبكة للمشاعر المقدسة (217) ألف متر مكعب، وبالنسبة لمحطات تعبئة الاشياب وصلت كمية المياه المعبأة في الناقلات إلى (123) ألف متر مكعب”. مؤكدا أن الشركة استطاعت أن تواكب زيادة الطلب على المياه نظراً لزيادة عدد الحجاج.

وكشف أنه (بتوفيق من الله) لم يشهد قطاع التوزيع أي انقطاعات مؤثره على عملياته التشغيلية هذا الْيَوْمَ مع عدم رصد أي حالات ولله الحمد تؤثر سلباً على العمليات التشغيلية، مع مطابقة جميع عينات جودة المياه للمواصفات المعتمدة. ومعالجة كافة البلاغات الواردة لنظام كومباس و تطبيق تروية للأجهزة الذكية والبالغة (684) بلاغ وفقاً لأعلى الممارسات المهنية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة