خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

عبر 5 لجان

لأول مرة.. تشغيل النساء في مكاتب الخدمة الميدانية بالحج (صور)

لأول مرة.. تشغيل النساء في مكاتب الخدمة الميدانية بالحج (صور)
weam.co/537598
الرياض - الوئام:

ينفذ القسم النسائي بمؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية 9 مهام خلال موسم حج هذا العام، بكادر يزيد على 50 مطوفة من المؤهلات علميا وذوات الخبرة.

وأبانت رئيسة القسم النسائي لينة عبدالله خشيم أن العمل خلال الموسم يرتكز على 5 لجان نسائية هي لجنة مكاتب الخدمة الميدانية ولجنة الاستقصاء ولجنة الكول سنتر ولجنة المتابعة ولجنة المستشفيات .

ولفتت إلى أن العمل يقسم مابين القسم النسائي ومكاتب الخدمة الميدانية التي أشركت العنصر النسائي لأول مرة في أعمالهن ليقمن بادوارمتعددة كالاتسقبال والترحيب بحجاج بيت الله الحرام وتنظيم الرحلات السياحية لمزارات مكة المكرمة وإقامة برامج توعوية مختلفة.

وأشارت خشيم إلى أن القسم ساعد في تشغيل المطوفات في مكاتب الخدمة ، ومتابعة مؤشرات الأداء ، مشددة على أن هذه المشاركات للفريق النسائي ساعد المؤسسة على مراقبة أداء المكاتب الميدانية وتقديم تقارير يومية لمستوى العمل وبناءً عليها يتم التعامل معها.

وتؤكد على أن المؤسسة حرصت هذا الموسم على الاستعانة بالعنصر النسائي كشريك عمل للرجال في المهام الموزعة بينهما بالموسم.

ولايقتصر دور المرأة المطوفة عند هذا الحد وفق خشيم بل يتجاوزه للتواصل مع المطوفات وتحديث بيانات المؤهلات والكوادر المؤهلة علميا للاستفادة منها ، بجانب تحديث المعلومات وأرقام الجوالات والحسابات، واستقبال طلبات السلف والاعانات.

و تتصدى الموظفات أيضا لمهمة خدمة العملاء من خلال الرد على استفسارات الكول سنتر وتحويلها للجهة المختصة وتسجيلها الكترونيا ورفع المشكلة، واستقبال طلبات التقديم، وفرز اسماء المتقدمات المطوفات من أبناء الطائفة.

ويعمل فريق آخر على زيارة المنومات في المستشفيات وتقديم الهدايا لهن ورفع معنوياتهن.

ويمتد دور المرأة للمشاعر المقدسة من خلال لجنة الاستقصاء ، حيث تم تشكيل فريق نسائي يتجول بين المخيمات لرصد مدى رضا الحجاج العرب عن الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن عبر استبيانات علمية يتم في نهاية الموسم تحليلها والخروج بالنتائج التي تعين المؤسسة على تحسين وتجويد خدماتها.

وخلصت خشيم إلى أن المرأة المطوفة تحظى بدعم وإهتمام رئيس المؤسسة المهندس المطوف عباس قطان ونائبه محمد معاجيني لتكون شريكة للمطوف في خدمة 380 ألف حاج عربي يمثلون 19 دولة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة