التعليقات: 0

تباطؤ النمو بسبب العقوبات الأمريكية

روسيا تتأهب لهبوط الروبل ونزوح رؤوس الأموال

روسيا تتأهب لهبوط الروبل ونزوح رؤوس الأموال
weam.co/537840
موسكو- الوئام:

أكد وزير الاقتصاد الروسي ماكسيم أوريشكين أن العقوبات الأمريكية الجديدة ستضغط على الروبل وتغذي نزوح رؤوس الأموال على مدى الاثني عشر شهرا المقبلة معترفا بالحاجة إلى تقليص توقعات النمو الاقتصادي.

وأصبح أوريشكين من أوائل المسؤولين الحكوميين الذين يقرون بأن أحدث موجة عقوبات ومخاطر فرض المزيد من تلك الإجراءات ستنال من الاقتصاد الروسي بعد أن هون الكرملين من خطورة تراجع الروبل إلى أدنى مستوياته منذ 2016 قائلا إنها مجرد تقلبات بالسوق.

وأبلغ الصحفيين : مسألة العقوبات، الأزمة التي نشاهدها في تركيا، المشاكل القائمة في الأرجنتين والبرازيل، كل هذه الأشياء ستؤثر بالتأكيد على السوق الروسية.

وضعف الروبل متجها صوب أدنى مستوياته في أكثر من عامين مع تحسب المتعاملين لخطر مزيد من العقوبات الأمريكية فضلا عن أثر مشتريات العملة الصعبة التي يقوم بها البنك المركزي الروسي.

وفرضت الخزانة الأمريكية عقوبات على كيانات روسية أمس الأول الثلاثاء، ومن المتوقع أن تدخل حيز التنفيذي في وقت لاحق يوم الأربعاء شريحة عقوبات جديدة أعلنتها وزارة الخارجية الأمريكية في وقت سابق هذا الشهر.

وقال أوريشكين إن الروبل سيضعف أكثر من المتوقع على مدى الاثني عشر شهرا المقبلة في حين سينزل النمو الاقتصادي عن التوقعات السابق بعض الشيء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة