التعليقات: 0

بعديد من البرامج التطوعية

300 طالب من كليات الطب بأم القرى متطوعين لخدمة الحجاج

300 طالب من كليات الطب بأم القرى متطوعين لخدمة الحجاج
weam.co/537904
مكة المكرمة- الوئام- حجب العصيمي:

شارك أكثر من ٣٠٠طالب وطالبة، من كلية الطب بجامعة أم القرى، في خدمة ضيوف الرحمن، متوزعين على مستشفيات المشاعر ومكة المكرمة والعديد من البرامج التطوعية التابعة للجهات الحكومية والجمعيات الخيرية في موسم حج هذا العام 1439هـ.

وبين وكيل كلية الطب الأستاذ الدكتور هاني المعلم إن مشاركة الطلاب في مثل هذه البرامج التطوعية، تسهم في إكسابهم المزيد من الخبرات العملية والمهنية، ورفع الكفاية التخصصية لديهم لإتقان مجموعة من المهارات الطبية المهمة في طب الحجيج والحشود، بحرفيه متميزة وعالية.

مبرزا المردود الإيجابي من المشاركة في تكوين شخصيتهم الطبية المستقبلية، مضيفا بأن الكلية وضعت ضمن منهجها المحدث مقرراً يعنى بطب الحج والحشود بالتعاون مع الكلية الجامعية بلندن UCL

من جهته بين وكيل كلية الطب للتطوير الدكتور عاصم الشنبري أن الطلبة المشاركين في موسم الحج: من طلاب الكليات الطبية في عدد من المسارات منها المسار الميداني الذي شارك فيه ما يقارب 70 طالبا ويشمل التثقيف الصحي وفرق الاسعاف الراجلة والنزول الى المراكز الصحية بمشعر منى.

ومسار الابحاث وشارك فيه 76 طالبا ومسار مستشفيات مكة والمشاعر 73 مشاركا، و63 مشاركاً من طلاب مقرر الحج والعمرة وتم مباشرة مايقارب 3000 الاف حالة على مدى ايام المشاعر وكذلك في المستشفيات والمراكز الصحية .

وأشار الدكتور الشنبري أن هذا البرنامج تم بالتعاون مع عدد من الجهات من ضمنها المديرية العامة للدفاع المدني ووزارة الحج والعمرة لبرنامج كن عونا ومديرية الشوؤن الصحية بمكة ووزارة الصحة وحملة الراجحي الخيرية ومعهد خادم الحرمين الشريفين لابحاث الحج والعمرة ومستشفى قوى الامن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة