التعليقات: 0

رفعت جاهزية مستشفى أجياد للطوارئ

9 آلاف حاج راجعوا مستشفيات وطوارئ الحرم المكي

9 آلاف حاج راجعوا مستشفيات وطوارئ الحرم المكي
weam.co/537906
مكة المكرمة- الوئام- محمد السويهري:

أوضحت وزارة الصحة أنه راجع مستشفيات ومراكز الطوارئ بجوار المسجد الحرام وداخله خلال أيام الحج 9098 حاج  تلقوا الخدمات الصحية اللازمة .

وبينت أنه راجع مستشفى أجياد للطوارئ 5331 حاج وراجع مستشفى الحرم 919 حاج  وراجع مراكز الحرم للطوارئ 2848 حاج  وذلك خلال الفترة من 20 ذو القعدة إلى يوم 11 ذو الحجة.

وكانت الوزارة قد رفعت جاهزية مستشفى أجياد للطوارئ بجوار الحرم المكي لاستقبال حجاج هذا العام 1439هـ ، وبينت أنه تم استحداث عيادات طوارئ جديدة في المستشفى.

وتدعيم المستشفى بأطباء وتمريض وفنيين خلال موسم الحج بأعداد كافية لتقديم خدمة علاجية على اعلى مستوى , كما تم الاستعداد لاستقبال حالات ضربات الشمس والاجهاد الحراري كما تم الاستعداد لاستقبال حالات اشتباه الاصابة بفيروس متلازمة الشرق الاوسط ( كورونا) والامراض المعدية وكيفية التعامل معها.

كما جهزت مستشفى الحرم للطوارئ لاستقبال الحالات الحرجة والطارئة من ضيوف الرحمن، على مدار الساعة ورفعت عدد القوى العاملة في المستشفى ذات الخبرة والمدربة على التعامل مع الحالات الحرجة إلى 33 طبيباً من جميع الفئات؛ استشاري، وأخصائي، ومقيم، في تخصصات العناية المركزة والطوارئ، و26 أخصائيًا غير طبيب وفني في تخصصات الأشعة والمختبر والصيدلية والتغذية العلاجية، و60 أخصائيًا وفني تمريض في تخصصات العناية المركزة والطوارئ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة