خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقان 2

خلال الايام الماضية

هيئة الولاية: 746 مفقودات تم إعادتها للحجاج بمكة المكرمة

هيئة الولاية: 746 مفقودات تم إعادتها للحجاج بمكة المكرمة
weam.co/538234
المشاعر المقدسة- الوئام:

بلغ اجمالي المفقودات التي استلمتها وزارة الحج و العمرة 1095 مفقود و تتنوع ما بيع حقائب كبيرة وصغيرة تضم اغراض متنوعة للحجاج و اجهزة هاتف جوال و نظارات ومبالغ مالية من اللقطات للحجاج حتى صباح اليوم السبت 14/ 12/1439هـ.

جاء ذلك اثناء زيارة رئيس الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم الشيخ عبدالعزيز بن محمد المهنا لمقر لجنة الضائعات بوزارة الحج والعمرة يرافقه مدير عام فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج والعمرة الاستاذ محمد بن مرزا عالم و مدير عام التركات بالهيئة سكرتير لجنة الحج والعمرة أ. عبدالله بن ماجد الطريس.

وكان في استقبالهم مدير خدمات الحجاج الاستاذ/ ناصر القرشي، وممثل الهيئة في اللجنة الاستاذ/ محمد الشمراني واطلع على خطوات العمل لتسجيل المفقودات والضائعات الى مرحلة تسليمها لأصحابها أو حفظها إلى حين استلام الهيئة لها بعد تاريخ مغادرة آخر رحلة من رحلات الحجاج في 15محرم كما وقام معاليه بجولة على أقسام اللجنة حيث تبين سرعة تسليم تلك المفقودات لأصحابها وتوثيق ذلك.

و اعرب رئيس الهيئة عن شكره لوزارة الحج والعمرة ممثلة في لجنه الضائعات تلك الجهود المبذولة في خدمة ضيوف الرحمن كما تتطلع معاليه للمزيد من التعاون بين الهيئة ووزارة الحج والعمرة في ظل توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والتي تبذل قصارى جهدها بتقديم أفضل الخدمات للحجاج و المعتمرين.

واشار ممثل الهيئة في اللجنة الاستاذ محمد الشمراني ان عدد المفقودات التي وصلت الى لجنة الضائعات من المواطنين ومن الجهات الامنية 1095 مفقود في مكة المكرمة والمشاعر وتتنوع بين حقائب كبيرة وصغيرة تضم مستلزمات الحجاج واجهزة هاتف ونظارات.

وأضاف أن اللجنة تقوم بالاتصال بصاحب هذه المفقودات اذا وجد أي بيانات على المفقودات مثل أسم الشخص او رقم هاتف له.

وقد تم تسليم 746 مفقود ما يشكل قرابة 80% من المفقودات والتي لها بيانات توضح اسم او عنوان لصاحبها او مؤسسة الحج التي يتبع لها وتبقى 349 مفقود لا يوجد أي بيانات لأصحابها أو طلب اصحابها الانتظار على استلامها حتى العودة من المشاعر.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    السعه لا بارك الله بالضيق السعه

    السعه فمن وسع وسع الله عليه ودنا انه كان فيه مهندس استطاع ان يحول مساحه صغيرع بفضل الله تعالى الى مساحات شاسعه منها مثلا الصفا والمروه يصبح عرضها اطول من طولها حاليا يعني تصبح عريضه بما يكفي ملايين وكل بقعه في الحرم توسعه والابتعاد عن الديكورات والماديات والتركيز على الروحانيه وانبساطيه المكان ليحوي اكبر عدد فعدد المسلمين كبير جدا وهناك مطالباتا كثيره لزياده عدد الحجاج الى مثلا عشره مليون واكثر باذن الله تعالى واجعل المكان وسيعا

  2. ١
    السعه لا بارك الله بالضيق السعه

    السعه فمن وسع وسع الله عليه ودنا انه كان فيه مهندس استطاع ان يحول مساحه صغيرع بفضل الله تعالى الى مساحات شاسعه منها مثلا الصفا والمروه يصبح عرضها اطول من طولها حاليا يعني تصبح عريضه بما يكفي ملايين وكل بقعه في الحرم توسعه والابتعاد عن الديكورات والماديات والتركيز على الروحانيه وانبساطيه المكان ليحوي اكبر عدد فعدد المسلمين كبير جدا وهناك مطالباتا كثيره لزياده عدد الحجاج الى مثلا عشره مليون واكثر باذن الله تعالى واجعل المكان وسيعا فالكثير من المخلوقات تحب السعات وتتضايق من الضيق استغفر الله العظيم لي ولكم